+A
A-

بلدية المنطقة الجنوبية تطلق مبادرة جديدة لنظام الري باستخدام الطاقة الشمسية

أطلقت بلدية المنطقة الجنوبية مبادرة جديدة هي تشغيل نظام الري باستخدام الطاقة الشمسية في شارع القدس بمدينة عيسى، عن طريق آلية التحكم الذكي في عملية التشغيل لنظام ري المزروعات.

 وهذه المبادرة عبارة عن تركيب الألواح الشمسية وربطها تلقائياً بشبكة الري بشارع القدس حيث يتم تشغيل مضخات الري والتحكم في عمليات فتح وغلق النظام عن بعد عن طريق محطة الاستقلال. 

وتأتي هذه المبادرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لتوفير الطاقة والحفاظ على المياه. والتي هي ضمن أولويات إستراتيجية بلدية المنطقة الجنوبية الهادفة إلى الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية والطاقة والتي نتجت منها هذه المبادرة. 

وتهدف هذه المبادرة، إلى ترشيد استهلاك الموارد والطاقة وتشجيع انتاج واستخدام الطاقة المتجددة والاستثمار فيها، إلى جانب الاستخدام الأمثل للمياه والمحافظة على الموارد المائية.

 كما تهدف إلى الحفاظ على جودة المضخات ودقة الانتظام في توقيت ري المزروعات عن طريق شبكات الري الموزعة في المواقع وخاصة تلك التي يصعب وصول الكهرباء إليها.

 كما أنه ومن خلال التحكم بالري عن بعد يمكن للبلدية الاستفادة من الأيدي العاملة لإنجاز أعمال أخرى.

وتسعى بلدية المنطقة الجنوبية دائماً إلى وضع الأفكار والمبادرات تحقيقاً لرضا الجمهور وخدمتهم بما يتماشى مع تحقيق التطلعات المستقبلية لخدمات ذات جودة عالية، وتماشياً مع توجيهات ودعم سعادة وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبد الله خلف وسعادة وكيل الوزارة لشئون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، لجميع المبادرات التي من شأنها الارتقاء بمستوى العمل الخدمي على مستوى المنطقة الجنوبية.