+A
A-

"اتحاد صاحبات الأعمال" يطلق مشروعا رياديا تنمويا لتأهيل الشباب

عبرت رئيس الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة عن سعادتها البالغة وفخرها بإطلاق المشروع الريادي التدريبي لتأهيل الشباب، ضمن مشروعات الاستثمار في الشباب، والذي يحتضنه الاتحاد بالتعاون مع المؤسسة البحرينية للحوار وجمعية التعافي من الإدمان في مقره بالاتحاد بمركز حديقة الأندلس في المنامة خلال الفترة 19 - 30 سبتمبر الجاري.
ويحرص المشروع التأهيلي للشباب على تنظيم مجموعة كبيرة من ورش العمل المتخصصة في مجالات عدة منها: تعليم أساسيات لعبة الشطرنج، وفن الطباعة على القماش والورق، وتعليم أساسيات الجرافيتي (الرسم على الجدران)، والرسم الحر، والطباعة عن طريق “السلك سكرين” مع مواد مختلفة (مكس ميديا).
كما يتضمن برنامج المشروع تنظيم ورش عمل متخصصة في مجال الطاقة الإيجابية وتأثيرها على البيت، ومهارات التواصل مع المجتمع وكيف تعيد تصميم حياتك، ولمحات عن التأمل والتفكير الإيجابي، بدعم وتعاون من مدربات معتمدات بتلك المجالات.
وأضافت الشيخة هند “نحن فخورون بهذا التعاون البناء مع المؤسسة البحرينية للحوار وجمعية التعافي من الإدمان لتأهيل وإعداد الشباب في حاضناتنا المبتكرة بحديقة الأندلس، التي تقدم لهم فرصة ذهبية لتأهيلهم في قطاعات عديدة متجددة واعدة لصقل مهاراتهم في المهن الإبداعية المختلفة، ما سيكون لها أكبر الأثر في ترك إسهامات ولمسات لافتة في مجتمعهم والبيئة المحيطة بهم”.
وأكدت أن “هذا البرنامج جاء كجزء أصيل وأساس لأهداف الاتحاد والتزامه الكبير بالمسؤولية الاجتماعية والمساهمة بفاعلية في نهضة أفراد المجتمع البحريني بمختلف شرائحه ومكوناته”.