+A
A-

أفضل أنواع الإعلانات على السوشال ميديا

مع تطور خوارزميات منصات السوشال ميديا أصبح من الصعب التواصل مع العملاء الحاليين والمحتملين بدون حملات ممولة، حيث تستهدف الإعلانات الجمهور بدقة مما يجعلها وسيلة رائعة لدعم أهداف الأنشطة التجارية، وهذه أفضل أنواع الإعلانات على السوشال ميديا:

1- إعلانات فيسبوك
يتواجد ربع سكان العالم على فيسبوك على الرغم من المنافسة الشرسة ويقدم مجموعة واسعة من الخيارات التي تناسب مختلف الأهداف، سواء كانت زيادة الوعي وذلك من خلال تركيز الإعلانات على تحسين الوصول أو إعلانات تُركز على Engagement والحصول على رسائل وزيادة المشاهدات أو حتى إعلانات زيادة التحويلات على موقعك، ومع هذه الخيارات وغيرها لا يمكن تجاهل فيسبوك في أي حملة إعلانية.

2- إعلانات إنستقرام
لدى إنستقرام أكثر من مليار حساب نشط كل شهر، إلا أنه يحتاج إعلانات إبداعية أكثر بسبب طبيعته البصرية، ويُقدم أيضاً خيارات عدة من أنواع الإعلانات حسب أهداف العلامات التجارية، لكن من الأفضل دائماً ربط إعلانات إنستقرام مباشرة بصفحة المنتج لزيادة تفاعل الجمهور بجانب استخدام عبارات CTA مميزة.

3- إعلانات تويتر
التوجه الجديد للمنصة نحو التجارة الإلكترونية يخدم الإعلانات حيث يمكن العمل على زيادة التوجيهات إلى موقعك من خلال اختيار إعلانات على التغريدات أو الحسابات وإعلانات Website card والتي تسمح بمشاركة المحتوى الإبداعي ويقود جمهورك إلى صفحة محددة.

4- إعلانات لينكد إن
تسمح لك بالتركيز على B2B Marketing مما يساعد في الوصول إلى عملاء محتملين ذوي جودة عالية وذلك من خلال 3 أنواع مختلفة من الإعلانات وهي Sponsored content التي تظهر على صفحات المستخدمين، كما يمكن استخدام Text ads والتي تظهرعلى جانب صفحة المستخدم أو أعلاها وتتضمن عبارات CTA، وهناك أيضاً إعلانات Sponsored InMail والتي تصل إلى نوعية محددة من المستخدمين عبر الرسائل.

5- إعلانات سناب شات
يضم 300 مليون حساب نشط كل شهر، يجذب فئة الجمهور الأصغر سناً، ويُقدم مجموعة متنوعة من الإعلانات مثل Snap ads وStory ads أو إعلانات Filters وAR lenses التي تسمح بإطلاق فلاتر لها علاقة بعلامات تجارية يمكن للجمهور استخدامها.
في النهاية، قبل البدء في أي حملة إعلانية يجب أولاً تحديد الأهداف والجمهور المستهدف حتى تتمكن من اختيار المنصة ونوع الإعلان المناسب بحسب موقع ra2ej.