+A
A-

نسخة رقمية من كتاب ”نور الشريف – صورة مقربة“ ضمن اصدارات راكودا

ضمن إصدارات منصة ( راكودا ) الرقمية ولمناسبة مرور 6 سنوات على رحيله  , نشر موقع كتبنا للنشر على الانترنت كتاب (نور الشريف - صورة مقربة) من تأليف عماد النويري، في 100 صفحة من القطع المتوسط . والكتاب نسخة محدثة من كتاب ( نور الشريف الفنان والانسان ) التي صدرت في الكويت العام 2006 .

يضم الكتاب بين أوراقه 'صور من مخزون الذاكرة' وهي ذكريات تجمع الكاتب بالفنان نور الشريف منذ التقيا أول مرة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 1977 وحتى عام 2001 في مهرجان السينما العربية في باريس، مرورا بمهرجان مانيلا السينمائي الدولي عام 1983، ومهرجان بغداد المسرحي عام 1985، وتضمن الكتاب مجموعة من المقالات السينمائية التي كتبها الكاتب عن بعض أفلام نور الشريف في جريدة 'القبس' الكويتية ودراسة مفصلة للأفلام  التي قدمها النجم الراحل خلال رحلته السينمائية وجاء في الدراسة: 'ان اي مراجعة فنية لسينما نور الشريف وأي مرور على ملامح البطل الذي قدمه في أفلامه التي تقارب ال 170 فيلما إنما هي مراجعة أيضا للتاريخ الاجتماعي والسياسي والاقتصادي للمجتمع المصري خلال أربعة عقود ،  وهي في جزء كبير منها مراجعة أيضا للتاريخ السياسي والاجتماعي للحياة العربية بشكل عام ‘ويتضمن الكتاب أيضا فيلموغرافيا كاملة عن أعمال نور الشريف وثبت بأهم الجوائز والتكريمات خلال حياته الفنية  .

  جدير بالذكر أن منصة راكودا هي اول منصة عربية رقمية متكاملة مهتمة بالسينما، وتحت مظلتها يتم التجهيز لإطلاق مهرجان راكودا السينمائي، ومجلة سينمائية متخصصة، إضافة إلي إقامة مجموعة من الورش والندوات في مجالات الفن السابع المختلفة. وضمن اهتمامات المنصة أيضا إصدار الكتب السينمائية الرقمية، والعمل كجهة استشارية لتقديم دراسات متخصصة وابحاث تسويقية للشركات والمهتمين.

https://kotobna.net/ar/mylibrary