+A
A-

الأشغال تنفذ مبادرة "التدريب الداخلي"

قامت إدارة الموارد البشرية في شئون الأشغال بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بتنفيذ مبادرة للتدريب الداخلي للموظفين عبر الموقع الداخلي للوزارة، بهدف الاستفادة من خبرات المهندسين والمختصين في مختلف قطاعات شئون الأشغال الإدارات ونقل المعرفة.

وفي هذا السياق صرح مدير ادارة الموارد البشرية بالوزارة السيد محمود أحمد عبد الرحيم بأن مبادرة التدريب الداخلي -التي تم البدء بتطبيقها في 2020- نجحت في ضمان استمرارية عملية التدريب والتطوير لكوادر الوزارة في ظل الظروف الاستثنائية التي فرضها انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19). وذكر أن المبادرة تتمحور حول نقل الخبرات والمعرفة بين موظفي الوزارة في مختلف التخصصات الإدارية والهندسية، حيث يتم الإعلان عن الورش بشكل شهري عن طريق البريد الإلكتروني، ويتسنى للموظفين التسجيل في النظام الذي تم استحداثه بالتنسيق مع تقنية المعلومات لهذا الغرض واستلام الرابط بشكل مباشر لحضور الورش المطلوبة عن بعد.

وأضاف عبدالرحيم: كما حصلت الوزارة -مؤخراً- على موافقة معهد إدارة المشاريع (PMI) لاحتساب حضور بعض الورش المقدمة ضمن نظام التدريب الداخلي ضمن متطلبات الحصول على وحدات التطوير المهني (PDUs) الداعمة للشهادات الاحترافية التي يقدمها المعهد، ومنها الشهادة الاحترافية في إدارة المشاريع (PMP).

وتابع: استطاعت الوزارة من خلال هذه المبادرة رفع مؤشر التدريب الداخلي في عام 2021 حتى تاريخه إلى ما يقارب 59% من مجموع عدد المشاركين ضمن الخطة التدريبية التي تنفذها إدارة الموارد البشرية لموظفي شؤون الأشغال مقارنة ب 53% في عام 2020.

وأكد مدير إدارة الموارد البشرية حرص الوزارة على توفير الدعم الكامل للموظفين السعي لتأهيلهم من أجل زيادة كفاءة مواردها البشرية، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للوزارة القائمة على استثمار رأس المال البشري.