+A
A-

البدء بأعمال مشروع رصف الطرق الترابية بمجمع 111 في الحد 

بدأت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بتنفيذ أعمال مشروع رصف الطرق الترابية بمجمع 111 (الدائرة الثامنة) في منطقة الحد بمحافظة المحرق، والمدرج ضمن برنامج الوزارة.

وذكرت بأن المشروع يهدف إلى تلبية احتياجات المواطنين ومواكبة للتطور العمراني الذي تشهده المملكة من خلال إنشاء شبكة طرق متكاملة في جميع المحافظات لتسهيل تنقل المواطنين والقاطنين من وإلى مساكنهم بكل يسر وأمان، كما يسهم في معالجة المواقع المتضررة من تجمعات مياه الأمطار، وسيخدم المشروع  67عقار.

وأضافت الوزارة بأن المشروع يتضمن إنشاء مدخل رئيسي إلى الحد بمجمع 111 وطريق 1117 و1120 والطرق المحيطة، كما يشتمل المشروع على التسوية الترابية ووضع طبقات الدفان والرصف بالأسفلت.

كما يتضمن أيضاً إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، تركيب أعمدة إنارة جديدة، تركيب العلامات المرورية وصباغة الخطوط الأرضية لضمان الحصول على مستوى السلامة المطلوب لمستخدمي الطرق حيث يبلغ طول الطرق المراد إنشائها حوالي 3.93 كيلو متر طولي.

الجدير بالذكر أنه تم ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة يوكو للهندسة المحدودة بقيمة إجمالية بلغت 473,742 دينار بحريني (اربعمائة وثلاثة وسبعون ألفا وسبعمائة واثنان واربعون دينارا)، ومن المؤمل الانتهاء من المشروع في الربع الثاني من العام القادم 2022.

ومن جانبه قال ممثل الدائرة الثامنة بمحافظة المحرق السيد عبدالعزيز الكعبي إن مشروع فتح طرق جديدة بمنطقة الحد 111 سيلبي احتياجات المواطنين وسيسهل التنقل في المنطقة، كما سيسهم بلا شك في معالجة المواقع المتضررة من تجمعات مياه الأمطار من خلال إنشاء شبكة تصريف.

وأثنى الكعبي على الجهود التي تبذلها الوزارة في استمرارها بتنفيذ الخطط والمشاريع الخدمية.

وتقدم بالشكر إلى وزارة الأشغال والبلديات، مؤكداً على أن التنسيق مع المجلس البلدي يعزز التعاون ويشدد على التكامل بين الوزارة والمجلس.

يذكر أن الوزارة أقامت لقاءً مفتوحاً عبر البث المباشر على حسابها في الانستقرام Bahrain_Works التقت فيه عدداً من المتابعين بحضور ممثل الدائرة الثامنة بمحافظة المحرق السيد عبدالعزيز الكعبي وذلك لاطلاعهم على مشروع رصف الطرق الترابية بمجمع 111 في منطقة الحد، حيث أن هذه اللقاءات تسهم في تعزيز التواصل بين المواطنين والوزارة وتعطي فرصة للاطلاع على مقترحاتهم واحتياجات من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات وتحقيق المزيد من الخدمات.