+A
A-

"فئران التجارب" ألذ طعام الصقور في المحرق

مطلوب فئران تجارب، هذه العبارة نشرت في منشور بحساب أحد أهم بيع الطيور والحيوانات على منصة التواصل الاجتماعي الانستغرام، وعند التواصل مع صاحب الطلب أكد طالب الفئران أنه يستخدمها للصيد وليس للتجارب.

وعن سر طلبه لفئران التجارب أكد أن فئران التجارب والتي تكون غالبًا بيضاء اللون تتحمل حرارة أكبر من الفئران داكنة اللون المعتادة، وتكون هذه الفئران المفضلة له في الاستخدام ولكن كيف يستخدمها وأين؟!

يقول المواطن سليمان السبيعي أنا أمتهن صيد الطيور الجارحة منذ فترة طويلة، وبعد البحث والتحري والتجارب أتضح لي أن الطيور الجارحة التي تزور البحرين يكون طعامها المفضل الفئران بشكل عام والفئران البيضاء بشكل خاص.

ولفت إلى أن الطلب على الفئران لدى صيادي الطيور الجارحة مرتفع جدًا خصوصًا فئران التجارب، لأن الطيور الجارحة في البحرين تحبها خصوصًا في المناطق التي تكون قريبة من البحر.

وأفاد إلى أنه يقوم بصيد "الشرياص" والعقاب والصقور وغيرها من طيور جارحة وكل هذه الطيور لها مواسم وطرق معينة لصيدها، وأماكن الصيد تكون في مناطق مختلفة في البحرين مثلا في الزلاق والحد والحرق وقرب المطار والمناطق المفتوحة.

وأشار إلى أنه يقوم بعملية الصيد ومن ثم يقوم بتربيتها والصرف عليها ورعايتها وتقديم أفضل الخدمات لها، وهو من هواة تربية هذه الطيور.

وبين أن الصقور أنواع ولكن من المتعارف عليه في البحرين أن الصقور التي تأتي من الخارج تكون متوسطة الحجم ويبلغ طوله بين 25 و 70 سم و يبلغ وزنه ما يقارب 2 كيلو غرام، وينتمي إلى فئة الطيور الجارحة أي الآكلة للحوم، ويعتمد في غذائه على الفئران، والضفادع والأسماك والطيور الصغيرة.