+A
A-

وفد بحريني يشارك في المزاد الدولي لإنتاج الصقور بالرياض

شارك وفد من اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي التابعة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة في المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية الشقيقة.

ويتكون الوفد البحريني المشارك في هذا الحدث العالمي كل من السيد محمد بن عايض العذبة المري عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الصقور البحرينية والسيد راشد بن ذياب الرميحي عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة المهد العربي والسيد محمد بن راشد المري عضو لجنة الصقور.

وجاءت مشاركة الوفد البحريني في المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور تلبية لدعوة كريمة من نادي الصقور السعودي الجهة المنظمة لهذا الحدث الدولي البارز وذلك ضمن التعاون الوثيق بين اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي ونادي الصقور بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

ويشارك في الدورة الأولى للمزاد المقام منذ الخامس من أغسطس ويستمر لغاية الخامس من سبتمبر 2021 مئات الصقور من مزارع إنتاج تنتمي إلى 12 دولة هي السعودية والإمارات وفرنسا والولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وألمانيا وإسبانيا وإيرلندا وإيطاليا والنمسا وبولندا.

وأشاد الوفد البحريني بالتنظيم المميز للمزاد الدولي من قبل نادي الصقور السعودي وما حققه هذا الحدث من نجاحات كبيرة وأرقاما قياسية، حيث تجاوزت مبيعات الصقور خلال المزاد أكثر من نصف مليون دولار خلال أيامه الأولى فقط.

ويهدف المزاد الدوﻟﻲ لمزارع إنتاج الصقور  إﻟﻰ أن يكون سوقا موثوقا و آمنا للصقارين ومنتجي الصقور لجذب أبرز مزارع إنتاج الصقور العالمية، وخلق فرص تجارية جديدة وتوفير نخبة سلالات الصقور للصقارين ﻓﻲ المنطقة العربية.