+A
A-

HUAWEI nova 8 الهاتف الذكي المُفضل في عام 2021 بالبحرين

يتطلع الشباب إلى اقتناء هاتف ذكي من الفئة المتوسطة يمنحهم المزايا والتقنيات التي يبحثون عنها مقارنة بالهواتف ذات الفئات الأعلى. وهنا يأتي دور هواوي التي تقدم لهم سلسلة هواتف HUAWEI nova المجهزة بالعديد من المزايا العصرية والمبتكرة الموجودة في الهواتفذات الفئات الأعلى ولكن مقابل أسعار تنافسية تتناسب مع ميزانياتهم. وقد أطلقت الشركة مؤخراً هاتف HUAWEI nova 8 الأحدث في هذه السلسلة ويأتي بكاميرا رباعية متعددة الاستخدامات مدعمة بالذكاء الاصطناعي بدقة 64 ميجابكسل، وشاحن فائق السرعة HUAWEI SuperCharge بقوة 66 واط، وشاشة OLED منحنية رائعة بمعدل تحديث 90 هرتز، بالإضافة إلى ميزات الجهاز الفائق Super Device وواجهة المستخدم  EMUI 12 لتجربة هاتف ذكي متكاملة. وفيما يلي 4 أسباب تضع هذا الهاتف على قمة الهواتف الذكية من الفئة المتوسطة المتوفرة في البحرين.

يتوفر هاتف HUAWEI nova 8 باللون الذهبي وينفرد بتصميمه الأنيق والجذاب المعتاد من سلسلة هواتف nova حيث يتسم بهيكله النحيف والمدمج والأخف وزنا بسمك 7.64 مم، ووزن 169 جرام فقط مما يجعل من حمله واستخدامه أكثر سهولة. كما أن هذا الهاتف يمزج بين التكنولوجيا والجمال؛ ففي كل من الأمام والخلف، يأتي الهاتف بتصميم زجاجي منحني، مع الاحتفاظ بالأزرار الموجودة على الجانب للوظائف والجمال. باستخدام عملية طحن الزجاج المتطورة، فإن الحواف المنحنية من الأمام والخلف تتناسب تمامًا مع الإطار المعدني الأوسط، مما يجعله ناعمًا وأنيقًا.

يأتي الهاتف بنظام كاميرا رباعية قوية تتكون من كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل وكاميرا بزاوية عريضة جدًا بدقة 8 ميجابكسل وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل وكاميرا بوكيه بدقة 2 ميجابكسل، وكاميرا للتصوير العميق بدقة 2 ميجابكسل. ومع قائمة متكاملة من المزايا سهلة الاستخدام في تجهيز الكاميرا، يعد هاتف HUAWEI nova 8 رفيقك الأمثل في جميع سيناريوهات التصوير في كل الظروف.

وتم تجهيز هذا الهاتف بتقنية رائعة بتقنية اندماج الألوان 4 في 1 حيث تسمح الكاميرا الرئيسية بدقة 64 ميجابكسل التقاط أدق التفاصيل وأوضحها في مختلف السيناريوهات. ويتيح الوضع عالي الدقة بالتقاط صور بدقة تصل إلى (9216 × 6912 بكسل). كما يدعم HUAWEI nova 8 تقنية الوضع الليلي الفائق - Super Night Mode التي تمنح المستخدم صور أكثر وضوحًا وإشراقًا وجاهزة للمشاركة. يساعد الفيديو ذو العرض المزدوج - Dual-View مدوني الفيديو على تسجيل مقاطع فيديو عالية الوضوح بدقة 1080 بكسل بطريقة مرحة. سيتم تقسيم الشاشة إلى قسمين، أحدهما يعرض لقطة عن قرب تم التقاطها بواسطة الكاميرا ذات العدسة العريضة جدًا، بينما يعرض الآخر الصورة الكاملة التي التقطتها الكاميرا الرئيسية، وهي رائعة لأحداث التصوير أو المواقع، مثل زيارة المنتزه. أما الكاميرا الأمامية، فهي عالية الوضوح بدقة 32 ميجابكسل تجعل الجميع يبدون رائعين في صور السيلفي. حتى في الليل، فإن خاصية Super Night Selfie 2.0 تعتني بها، وتقوم خوارزمية الذكاء الاصطناعي المدمجة بإزالة التوهجات المنعكسة من النظارات للحصول على صور سيلفي جاهزة للمشاركة.

وتأتي أغلب الهواتف الذكية بشاشات تدعم عمق لون 8 بت فقط، مما يسمح لها بتقديم 16.7 مليون لون. وعلى الرغم من أن هذا يكفي لسيناريوهات الاستخدام اليومية ولكنه يجعل الحدود واضحة للغاية عند عرض التدرجات اللونية. صُممت الشاشة على هاتف HUAWEI nova 8 بقياس 6.57 بوصة OLED مع انحناء يسمح بعمق لوني 10 بت مما يعني قدرتها على إنتاج 1.07 مليون لون – 64 مرة أكثر من تلك التي تقدم لون 8 بت – مما يسمح بعرض تدرجات ألوان أكثر سلاسة ووضوح تثري تجربة المستخدام وحواسه البصرية.كما تدعم  هذه الشاشة معدل تحديث يبلغ 90 هرتز ومعدل أخذ عينات يبلغ 240 هرتز لجعل كل لمسة والتمرير مستجيبة. مع عمق ألوان يصل إلى 10 بت وما يصل إلى 392 نقطة في البوصة، يمكن للشاشة عرض ما يصل إلى 1.07 مليار لون. سواء كان ذلك لتصفح الخلاصات الاجتماعية أو برامج أو البث المباشر، تعرض الشاشة تدرجات أكثر سلاسة ومحتوى أكثر واقعية بألوان زاهية.

كما يشمل هاتف HUAWEI nova 8 ميزة العرض على عدة شاشات – Multi-Screen Collaboration، التي تتيح توصيله بجهاز حاسوب لتكوين جهاز فائق قوي. بمجرد الاتصال، يمكن للحاسوب الوصول إلى ملفات الهاتف المحمول، بينما يمكن للهاتف الذكي أن يعمل كجهاز طرفي للحاسوب، مما يجعل إدارة الملفات عبر الأجهزة أسهل من أي وقت مضى.

يعمل هاتف HUAWEI nova 8 على واجهة المستخدم EMUI 12، ويوفر تجربة ذكية وسلسة للمستخدمين. يتوفر متجر AppGallery الموثوق به والمبتكر والآمن على هاتف HUAWEI nova 8، حيث يمكن للمستخدمين تنزيل مجموعة واسعة من التطبيقات عالية الجودة. هذا وتم إطلاق هذا الهاتف في نفس قت إطلاق ساعة HUAWEI WATCH 3 | 3 Pro. وتعاونت هواوي مع العديد من الشركات المحلية والدولية لإطلاق تطبيقاتها على ساعة HUAWEI WATCH 3 | 3 Pro مثل طيران الإمارات، إحدى أكبر شركات الطيران العالمية، وطلبات، الشركة الرائدة في توصيل الطعام في المنطقة، وPetal Maps التي توفر مسارات التنقل على الساعات الذكية. ومن خلال خاصية MeeTime، يمكن للمستخدمين إجراء مكالمات فيديو عالية الجودة مع مستخدمي هواتف هواوي ومشاركة الشاشة في الوقت الحقيقي وإضافة علامات عليها.

ويبحث الشباب اليوم عن هاتف ذكي يضم كاميرا مميزة ويوفر لهم ميزة الشحن السريع وشاشة عالية الدقة وغيرها من التقنيات مما يجعل HUAWEI nova 8 الاختيار الأمثل في سوق الهواتف متوسطة الفئة والرفيق المثالي عند العودة للمدارس.​