العدد 4703
الإثنين 30 أغسطس 2021
banner
د.خالد زايد
د.خالد زايد
المجلس الأعلى للمرأة.. مسيرة رائدة وإنجازات مستمرة
الإثنين 30 أغسطس 2021

عندما تجعل مملكة البحرين من إنجازاتها ونجاحاتها واستمرارها في دعم عجلة التطوير وتنمية مختلف المجالات على كامل ترابها مشروعاً عظيماً لها، فإنها بذلك حققت الكثير من الأحلام والطموحات والتطلعات في مسيرتها الرائدة نحو طريق التميز والتقدم والإبداع.

وكانت من أبرز بدايات الآفاق المستقبلية في مسيرة مملكتنا الغالية ومشروعها الإصلاحي صدور الأمر الأميري بإنشاء المجلس الأعلى للمرأة في 22 أغسطس 2001، والذي يدل على الدعم السامي من لدن صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، ليستمر هذا الصرح الواعد في تحقيق الرؤية العامة لسياسة وتنمية شؤون المرأة، ورسمت ملامحه صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله، والتي جعلت كل ما يتعلق بشؤون ومجالات المرأة من أولوياتها.

ونستطيع القول إن رؤية وحكمة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، منذ بدء المجلس الأعلى عمله الفعلي على أرض الواقع، جعلت هذا الصرح الرائد يحقق الكثير من المشاريع الحيوية التي تهم شؤون المرأة بالدرجة الأولى، كما أن دعم سموها الدائم والمباشر والمستمر لمشاركة المرأة في مختلف المجالات على المستوى الوطني والخارجي بدا واضحا منذ تأسيس المجلس، وقد كان لسموها الدور الكبير في تمكين المرأة البحرينية والارتقاء بها من الجوانب السياسية والمعرفية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها من الجوانب الوطنية، وأثبتت هذه المواقف العظيمة من لدن سموها الأثر الملموس على أرض المملكة.

وقد احتفلت مملكة البحرين في 22 أغسطس الجاري بمرور عشرين عاماً على إنشاء المجلس الأعلى للمرأة، حيث حققت من خلاله المرأة البحرينية الكثير من الإنجازات والنجاحات والازدهار على كل الأصعدة الوطنية والدولية، كما أثبتت قدرتها على تحمل المسؤولية تجاه الوطن لتكون محل ثقة القيادة الرشيدة، وذلك بفضل الدعم المستمر واللامحدود من لدن الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.

وظهرت من تلك النجاحات والإنجازات للمرأة البحرينية، قدرتها الفعالة في بناء الوطن وتنميته في مختلف المجالات، ومشاركتها الرجل في تطوير عجلة التنمية المستدامة في المملكة، والعمل على تنشئة مجتمع واعٍ ومثقف قادر على أن يقوم بدوره في صناعة نهضة وحضارة البحرين. “المقال كاملا في الموقع الإلكتروني”.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية