+A
A-

أمانة العاصمة تؤكد التزامها بإجراءات المستوى البرتقالي خلال ذكرى عاشوراء‎‎

تفقد مدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد سعد السَهلي يرافقه رئيس مجلس أمانة العاصمة المهندس صالح طرادة خط سير مواكب العزاء في المنامة للوقوف على الاحتياجات المطلوب توافرها والتاكد من مستوى الخدمات التي تقدمها أمانة العاصمة في إطار الجهود المبذولة لتسهيل إقامة ذكرى عاشوراء للعام الجاري.

وشملت الجولة الميدانية شارع باب البحرين وشارع الشيخ عبدالله وشارع الإمام الحسين وشارع المتنبي وزيارة مأتم المديفع ومأتم العجم الكبير، بحضور رئيس قسم خدمات النظافة جاسم رضا ومدير العمليات في شركة مدينة الخليج للتنظيف هشام الحداد.

وقال م. محمد السَهلي خلال لقائه مع مسؤولي المآتم والمواكب العزائية:"انه في اطار التوجيهات الصادرة من جلالة الملك المفدى ومتابعة وزير الاشغال وشئون البديات والتخطيط العمراني فإن الأمانة اتخذت كافة الاستعدادات التنظيمية والتشغيلية المسبقة مع مختلف الجهات ذات العلاقة لتقديم الخدمات البلدية والاستعدادات اللازمة لتسهيل تنظيم هذه المناسبة التي تترسخ فيها مبادئ التعاون والإخاء بين جميع أبناء مملكة البحرين تحت راية وحدتهم الوطنية وقيمهم الإسلامية بما يجسد المبادئ السامية التي يحفل بها تراثنا الإسلامي".

واوضح م. السَهلي ان الأمانة بدأت منذ الاسبوع الماضي بتنفيذ خطتها التشغيلية في تنظيف وغسل المواقع المحيطة بالمآتم والحسينيات، مشيرا الى مركز العمليات الذي سيتواجد على مدار 24 ساعة خلال عاشوراء، وستتولاها الأمانة بالتعاون مع شركة مدينة الخليج للتنظيف لخدمة 8 مناطق رئيسية هي المنامة والسنابس والديه وسترة وكرباباد والبلاد القديم والنعيم والمصلى حيث تم زيادة عدد عمال النظافة بنسبة 70% خلال هذه المناسبة وتوفير مجموعة من الآليات والمعدات للتدخل السريع كآليات الكنس الآلي الصغيرة، وأجهزة الكنس الميكانيكية المحمولة، وصهاريج المياه المخصصة للشفط والغسيل، وفرق للنظافة المتنقلة، فضلاً عن المفتشين والمراقبين.

وذكر بأن جميع العمال المشاركين في تنفيذ الخطة التشغيلية لموسم عاشوراء قد حصلوا على التطعيمات المحصنة لفيروس كورونا (كوفيد-19) بنسبة 100% مع الالتزام بكافة التوصيات الاحترازية للفريق الوطني الطبي، واضاف بأن الأمانة قد اعدت  خطة الكترونية تركز على الجانب التوعوي من اجل تعزيز السلوكيات الحضارية في عاشوراء تبث دوريا عبر منصات التواصل الاجتماعي ولا تكون مقتصرة على النظافة بل كل ما يشمل الخدمات البلدية والتركيز على معالجة السلوك الخاطئ.

واستمع الحضور لشرح حول تفاصيل خطة خدمات النظافة والتوعية المعده لذكرى عاشوراء، وتمت مناقشة الاحتياجات والمتطلبات من أجل إبراز المناسبة بالشكل التي المناسب في ظل الظروف الاستثنائية للاجراءات الاحترازية حسب المستوى البرتقالي الذي سيتم الانتقال له يومي الاربعاء والخميس خلال عطلة عاشوراء.