+A
A-

رئيس مأتم العريض لـ "البلاد": ملتزمون بتعليمات الفريق الطبي في إحياء عاشوراء

أكد رئيس مأتم العريض الدكتور حسن العريض لـ"البلاد " أن المأتم بقسميه الرجالي والنسائي يحرص على اتباع الإرشادات والتعليمات الصادرة من الفريق الطبي الوطني لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد 19).

وقال نحيي الجهود الجبارة لفريق البحرين الطبي برئاسة سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، ونقدر اهتمام كل القائمين والإداريين والعاملين ومتابعتهم للأنشطة التي تقوم بها المآتم والحسينيات الرجالية والنسائية خلال إحياء مراسم موسم عاشوراء.

 وأكد أن تطبيق  الإجراءات الاحترازية من قبل الفريق الوطني الطبي يهدف إلى الوقاية من الإصابة بالفيروس والحد من انتشاره في هذه الفترة التي شهدت انخفاضا ملحوظا في أعداد المصابين والوفيات جراء الفيروس، مضيفا "وهو دليل فاعلية كل الإجراءات الاحترازية والتعليمات الصادرة من الفريق الطبي واطمئنان المواطنين والمقيمين للمواصلة في التقيد بها".

وأكد في مأتم العريض بقسميه للنساء والرجال نشدد على تطبيق هذه الاحترازات واخذ كل الحيطة والحذر في تطبيق كل التعليمات الصادرة الخاصة بموسم عاشوراء، ومنها التقيد بعدد الحضور، وتسجيل أسماء الحاضرين، و عدم تداول المأكولات والمشروبات بطريقة تسهم في انتشار الفيروس، والحرص على دخول المتطعمين فقط بما يحافظ على خفض أعداد المصابين وانتشار الوباء.

ودعا الدكتور العريض الجميع إلى الالتزام بهذه التعليمات والاحترازات التي من شأنها المحافظة على صحة المجتمع، مؤيدا إجراءات الفرق التفتيشية  التي تشرف على المراسم في موسم عاشوراء والتي تحرص على التدقيق على تطبيق كل الاحترازات والتعليمات للتقليل من انتشار الفيروس.