+A
A-

محافظ الشمالية: مؤشرات الإصابة في العام الماضي درس وعبرة لتحدي مكافحة الجائحة

عقدت المحافظة الشمالية برئاسة السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ الشمالية اجتماعاً تنسيقياً لهيئات مواكب العزاء في قرى ومناطق المحافظة عبر تقنية الاتصال المرئي، وذلك في إطار الاستعدادات لموسم عاشوراء 1443هـ ، بحضور سعادة نائب المحافظ، ومدير عام شرطة المحافظة الشمالية.

وتم خلال الاجتماع، استعراض تقرير الموسم الماضي الذي أوضح زيادة أعداد الحالات القائمة اليومية نتيجة عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية حيث بلغ متوسط عدد الحالات القائمة اليومية 760 حالة منهم 85% حالة لمواطنين، والذي كان في مجمله بسبب المخالفات وعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية التي أعلن عنها الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا وهو ما يدعو إلى عدم تكرار تلك المخالفات والمحافظة على المكتسبات التي تحققت بفضل الوعي المجتمعي.

وشدد سعادته على الالتزام بالإجراءات الخاصة بموسم عاشوراء من أجل الحفاظ على سلامة وصحة الجميع، كما دعا سعادته إلى تشكيل لجنة مشتركة بين المحافظة ومديرية الشرطة الشمالية والأوقاف ووزارة الصحة للإشراف والرقابة على تسعة مواكب للعزاء كما هو محدد في جدول المواكب في المحافظة الشمالية والتي تبدأ من اليوم الرابع من محرم وحتى الرابع عشر منه، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح في إحياء الموسم بأمن وأمان لمكافحة جائحة فيروس كورونا.

من جانبهم أكد رؤساء المواكب في قرى ومناطق المحافظة عن استعدادهم لتطبيق البروتوكول الصحي والالتزام بكافة الاشتراطات العامة الخاصة بتنظيم المواكب الحسينية، شاكرين جهود المحافظة وإدارة الأوقاف الجعفرية ومديرية شرطة المحافظة الشمالية التنظيمية والإرشادية في هذا المجال.

حضر الاجتماع الدكتور عادل الصياد استشاري الأمراض الوبائية بوزارة الصحة، ومثل إدارة الاوقاف الجعفرية كل من السيد عبدالمجيد الستري والدكتور وسام السبع وعدد من المسئولين بالمحافظة.