+A
A-

بالصور: الجماهير تعود للمدرجات لأول مرة

شهدت الصالات والملاعب الرياضية بمملكة البحرين أمس السبت، أول عودة للجماهير إلى المدرجات، بعد غياب طويل عن الحضور بسبب تداعيات فيروس «كورونا»، الذي أسهم بإصدار الفريق الوطني الطبي للتصدي لفايروس كورونا قرارا بتعليق حضور الجماهير للملاعب والصالات، ضمن الحملة الوطني لمكافحة الفايروس.

وعادت الجماهير إلى المدرجات للمرة الأولى السبت، بعد أن سجلت صالة اتحاد كرة السلة الحضور الجماهيري الأول، وذلك خلال منافسات البطولة الخليجية لمنتخبات الناشئين، التي تستضيفها البحرين خلال الفترة من 7 ولغاية 13 أغسطس الجاري.

وحدد بروتوكول الفريق الوطني الطبي لمكافحة فايروس كورونا الفئات التي سيسمح لها بحضور المباريات الرياضية، بحيث يسمح أولاً للمتطعمين الحاصلين على الشعار الأخضر، وثانياً المتعافين من الفايروس، وثالثاً لمن هم دون 12 عاما بصحبة شخص متطعم أو متعافي.

وأبدى المشجعون التزاماً كبيراً بمختلف إجراءات السلامة مثل تقديم إثبات الشعار الأخضر في تطبيق مجتمع واعي، وفحص درجة الحرارة وارتداء الكمامات وتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي، في صورةٍ تؤكد حرص الجميع على صون المكتسبات التي حققتها المملكة في مواجهة الجائحة".

ويأتي عودة الجماهير إلى المدرجات، تأكيدًا على نجاح الجهود المتظافرة لمملكة البحرين لاحتواء تداعيات جائحة كوفيد-19، حيث سجلت المملكة نجاحاً منقطع النظير استقطب إشادة عالمية واسعة.