+A
A-

رئيس الوطنية لحقوق الإنسان يستقبل نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون شبه الجزيرة العربية

استقبل المهندس علي أحمد الدرازي رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، السيد دانيال بنيام نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون شبه الجزيرة العربية، بحضور السيد دانيال كوهين عضو مجلس المفوضين بالمؤسسة، وذلك في مقر المؤسسة الوطنية في ضاحية السيف.

وخلال اللقاء، قدم رئيس المؤسسة نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون شبه الجزيرة العربية نبذة عن عمل المؤسسة وأهدافها واختصاصاتها الواردة في قانون إنشائها، موضحًا الدور المنوط بالمؤسسة في التعاطي مع القضايا الحقوقية في مملكة البحرين.

من جانبه، أعرب السيد بنيام عن بالغ شكره لرئيس المؤسسة على حسن الاستقبال، وتقديره لما تبذله المؤسسة من جهود دؤوبة لتعزيز وحماية حقوق الإنسان في مملكة البحرين، وأشاد بما تحققه مملكة البحرين من نجاح متواصل في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص، ومنوها بما تقوم به من توسع في تطبيق قانون العقوبات البديلة.

كما رحب السيد بنيام بصدور القانون الخاص بالعدالة الإصلاحية للأطفال والذي يهدف إلى دعم الأطفال وحمايتهم من المخاطر، مؤكدا دعم الولايات المتحدة الأميركية لكل ما من شأنه تحقيق السلام وحقوق الإنسان في مملكة البحرين.

وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون المشترك بخاصة فيما يتعلق بالتعاون التقني في مجالات التدريب وتبادل الخبرات، وأهمية مواصلة هذا التعاون والتنسيق بما يلبي التطلعات والأهداف المشتركة.

حضر اللقاء من جانب المؤسسة المستشار ياسر غانم شاهين الأمين العام، فيما حضر من جانب السفارة الأمريكية السيدة مارغريت ناردي القائم بأعمال السفارة والسيدة تينا سليمان المسؤول السياسي في السفارة.