العدد 4678
الخميس 05 أغسطس 2021
banner
سفير الخير
الخميس 05 أغسطس 2021

قبل أيام قليلة، توجت المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية الشاب الخلوق عبدالرحمن جليل الشيخ كسفير للخير، باحتفائية بسيطة وجميلة في مبنى المؤسسة، حضرها عدد من منتسبيها ومن المسؤولين بالدولة ومحبي مساعي هذا الصرح العظيم، وقد تشرفت بأن أكون ضمن هؤلاء الحاضرين، بدعوة لم أتردد بتلبيتها.

وبعد كلمة جميلة لأمين عام المؤسسة الدكتور مصطفى السيد الذي يجذب الجميع دائماً بأسلوبه الشيق وطرحه العميق والهادف من وحي الواقع، ألقى الشاب عبدالرحمن الشيخ كلمة مؤثرة تحدث فيها عن أهم محطات حياته التي بدأها في المؤسسة كيتيم، وكيف ينظر لها دائماً كبيته الثاني.

وتحدث الشيخ أيضاً عن أهمية مشاريعها لخدمة الناس، ومساعدتهم، ونجدتهم مما هم فيه، وأن هناك فرق عمل شبابية تعمل في الليل والنهار لوضع استراتيجيات عمل جديدة، تساعد على الوصول للأسر المتعففة والمحتاجة، بحيث تكون حاضرة، وقريبة منهم، تماماً كما يوصي عاهل البلاد المفدى دائماً، وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وتسرد قصة الشاب عبدالجليل الشيخ ذي التسعة عشر عاماً، حكاية التفوق والإنجاز والخير التي عرفتها البحرين من مراحل التأسيس الأولى للدولة وحتى الآن، وأنه مهما صعبت الظروف وتكالبت على الناس وعلى الدولة نفسها، يظل التكافل الاجتماعي موجودا، وتظل الأبواب مفتوحة، وتظل الروح النقية والطيبة والكريمة، عنوانا تعرف به البحرين، لدى كل الأوطان وبقاع المعمورة.

إن العطاء في وقت العسر والضنك والحاجة، يختلف تماماً عنه في وقت الرفاهية والإمكانيات وتوفر المادة، ففي الحالة الأولى دلالة أكيدة بأن الخير لن ينقطع ولن يجف ولن يقف، حتى في أحلك الظروف وأصعبها وأسوأها، ودمتم بخير.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .