+A
A-

بطل الوزن المتوسّط يريدُ أن يكتب اسمه في تاريخ منظّمة BRAVE CF

خلال حياته، تعلّم بطل الوزن المتوسّط محمد "ذا ليتست" فخرالدين الكثير من الدروس، ولكن أهم ما تعلّمه من هذه الدروس هو العمل بجد ليحوّل أحلامه إلى واقع.

وكنتيجة لهذا المجهود، أصبح فخرالدين اسماً لامعاً في مجال فنون القتال المُختلطة، وأصبح أول نجم لبناني يحظى بلقب العالم في هذه الرياضة.

وسيحظى البطل اللبناني ذو الـ36 عاماً بالفُرصة ليكتب اسمه في كتب التاريخ إذا تمكّن من الفوز في نزاله القادم، وأصبح بطلاً مزوجاً في فئتين مختلفتين. وسيواجه البطل اللبناني غريمه محمد "لامبيانس" سعيد المعلّم في نزال الوزن الثقيل الخفيف الذي لا يزال شاغراً، وذلك في الحدث الرئيسي لبطولة BRAVE CF الـ52 والتي تُقام تحت عنوان Bad Blood، إذ ستُعقد البطولة في ميلان بإيطاليا في الأول من أغسطس القادم.

وإذا ما لعبنا لعبة الحسابات والترجيحات، فمن المتوقّع لدى البعض أن يفوز فخرالدين بهذا النزال، إلا أنّهُ لا يوجد مجال للتكاسُل في حياة فخرالدين، حيثُ أنّهُ تمكّن من تقديم الكثير من المُنجزات في عالم فنون القتال المُختلطة، وكانت كلّها بجهده وجدِّه.

لقد مرّ فخرالدين بالكثير من الصعوبات، داخل القفص وخارجه، وكان أكثر هذه الصعوبات إيلاماً هي فقدانه لبيته في بيروت عندما اندلعت النيران في العاصمة اللبنانيّة، مخلّفةً الكثير من الرماد، وأكثر من 200 قتيل.

لم يكن لعائلته خيارٌ عندها إلا الهجرة إلى الولايات المتّحدة الأمريكيّة، حيثُ وجدوا حياةً جديدةً هُناك. وفي الولايات المتّحدة، لم تكن حياتهم سهلةً أبداً، إلا أنّهم قطعوا شوطاً كبيراً في تحقيقهم لطموح "الحلم الأمريكي". وهناك، في الولايات المتّحدة، بذل فخرالدين قُصارى جهده ليتغلّب على حاجز اللغة، وتمكّن من أن يحوّل مكاناً غريباً عنه إلى موطن ومسكن.

وخلال الوقت الذي أمضاه فخرالدين هناك، فقد تمكّن من استخدام الرياضة كعامل للاندماج في المجتمع المحلّي، ومن أجل خلق صداقات جديدة وتكوين حياة مع محيطه. ومع كلّ هذا، فإن فخرالدين لم يتألّق إلا بعد أن انضمّ لمشهد فنون القتال المختلطة، حيثُ تحوّل من مجرّد كونه رياضياً اعتيادياً إلى نجمٍ خارق.

وعلى الرغم من مهارة فخرالدين في فنون القتال المُختلطة، إلا أنّ الانتصار لا يأتي بسهولة، بل يجب أن يتمّ صنعه بآلاف الساعات من العمل الجاد، وهو الأمر الذي لم يوقف فخرالدين من تحقيقه، حيثُ كان يرى التضحيات التي يقوم بها زملائه عندما يتدرّبون، والنتائج التي كانوا يحصلون عليها جرّاء ذلك.

يمتلئ فخرالدين بالإصرار ليكون أكثر من مجرد مقاتلٍ اعتياديّ، وفي رحلته لتحقيق هدفه، فقد ساعده مدرّبوه ليحقّق هذا الأمر، وقد كان هذا أمراً واضحاً عندما تمكّن من الإطاحة بخصمه دانييل بيرييرا وذلك في سبتمبر من عام 2020، وذلك في الجولة الرابعة، ليحوز بذلك على لقب العالم للوزن المتوسّط في البطولة التي عقدتها منظّمة BRAVE CF.

أما اليوم وفي عام 2021, فإن "ذا ليتست" لا زال يسعى للمزيد من الانتصارات، حيثُ أنّهُ على موعدٍ سيحدّد مسار رحلته، وذلك في الأول من أغسطس.