+A
A-

إجراء انتخابات اتحاد غرب آسيا للقوى بأكتوبر

تستعد الأمانة العامة لاتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى والذي يتخذ من مملكة البحرين مقرا له لعقد اجتماع الجمعية العمومية والانتخابات للدورة الجديدة القادمة 2021 – 2025.

وكانت الأمانة العامة لاتحاد غرب آسيا لألعاب القوى قد خاطبت الدول الأعضاء لمن يرغب في استضافة الانتخابات واجتماع الجمعية العمومية على أن يكون تاريخ 15 يوليو 2021 الموعد الأخير لمخاطبة الأمانة العامة بشأن الاستضافة، بينما لم يتم تحديد موعد فتح باب الترشح لغاية الآن.

ومن المؤمل أن تجرى الانتخابات بشهر أكتوبر من العام الجاري في حال التوافق بين الدول الأعضاء.

ويترأس اتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالتزكية ويتولى منصب الأمين العام محمد عبداللطيف بن جلال فيما يضم الاتحاد في عضويته كلا من ناصر المعمري من دولة الإمارات العربية المتحدة بمنصب نائب الرئيس بالتزكية، شاجع محمد المقدشي من اليمن (11 صوتا)، وسيم جرجي الحولي من لبنان (11 صوتا)، رفيق حمودة خليل من الأردن (11 صوتا)، أحمد بن سالم باعبود من سلطنة عمان (10 أصوات)، زيدون جواد محمد من العراق (9 أصوات)، بالإضافة إلى فوز مرشحة دولة فلسطين العنصر النسائي الوحيد في مجلس الإدارة السيدة فاطمة جبارة الفقيه.

يذكر أن اتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى يتكون من 12 دولة وهي مملكة البحرين، المملكة العربية السعودية، دولة الإمارات، دولة الكويت، سلطنة عمان، دولة فلسطين، العراق، سوريا، الأردن، اليمن، لبنان، قطر.