+A
A-

سمو الشيخ عيسى بن علي يتابع استعدادات منتخب اليد للأولمبياد

أكد سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة وكيل وزارة شؤون مجلس الوزراء، نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية أن المشاركة التاريخية لمنتخب اليد في دورة الألعاب الأولمبية " طوكيو 2020" تمثل حدثاً مهماً وإنجازاً كبيراً بالنسبة لنا كونها اللعبة الجماعية الأولى في المملكة التي تحظى بفرصة المشاركة في التجمع العالمي الأكبر على مستوى الرياضة.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها سموه الى منتخب اليد في مباراته الودية أمام منتخب إستونيا، والتي يستعد فيها منتخبنا الوطني للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020، والتي تنطلق في اليابان خلال الفترة ما بين 23 يوليو – 8 أغسطس القادم.

وخلال لقاءه باللاعبين، نقل سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة تحيات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، مؤكداً دعم سموه لهذه المشاركة والحرص على تقديم الصورة المشرفة للرياضة البحرينية، وقال " أن جميع المسؤولين في المملكة يدعمون التواجد البحريني في المحفل العالمي القادم، وإننا على ثقة كبيرة في أن المنتخب سيسعى الى تقديم أفضل ما لديه رغم قوة المنتخبات المشاركة والتي تعتبر الأفضل في لعبة كرة اليد على مستوى العالم، لكننا نقف مع لاعبينا ومتفائلون بما سيقدمونه في هذه المهمة الوطنية".

وكان منتخبنا قد فاز على منتخب استونيا بنتيجة 40 مقابل 25 في آخر المباريات التجريبية، وقبل التوجه الى العاصمة اليابانية طوكيو لخوض غمار الأولمبياد في أول مشاركة تاريخية لمملكة البحرين على مستوى الألعاب الجماعية.

ويقع منتخبنا في المجموعة الثانية التي تضم الى جانبه منتخبات السويد، مصر، الدنمارك، البرتغال، واليابان، ويلعب أولى مبارياته أمام السويد في الرابع والعشرين من الشهر الحالي ضمن منافسات الدور التمهيدي في مسابقة كرة اليد.