+A
A-

الوفد البحريني يطلع على تجارب مركز فوريست هيل بتأهيل أطفال التوحد

تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وفي إطار اهتمام ودعم سموه للبرنامج التدريبي بتأهيل الأطفال الذين يعانون من التوحد والذي يشرف عليه الاتحاد الملكي برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي، قام فريق العمل المشرف على البرنامج بزيارة إلى مركز فوريست هيل في العاصمة الأردنية عمّان بعد الاجتماع المثمر الذي عقده الاتحاد مع سمو الأميرة عالية بنت الحسين رئيس الاتحاد الملكي الأردني للفروسية الهادف إلى التعاون بين الاتحاد البحريني والأردني في هذا الشأن.

واطلعت هيا جمال المشرف على برنامج تدريب أطفال التوحد وفريق العمل على العديد من الأمور المتعلقة بالبرنامج، حيث استمتعت إلى شرح مفصل من مدير مركز فورست هيل سفيان بركات والدكتور تاج بركات حول آلية عمل المركز في تأهيل أطفال التوحد، بحضور نور الرفاعي أمين سر الاتحاد الملكي الأردني للفروسية.

وشهدت الزيادة التركيز على عدة محاور أبرزها تبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين، واطلع الوفد على التدريب العملي لذوي الهمم إضافة إلى تعزيز الجهود الرامية إلى تحقيق التعاون البناء في مجال العمل الإنساني وتأهيل الأطفال الذين يعانون من التوحد.

واستعرض سفيان بركات العديد من التجارب الخاصة بالأطفال الذين يعانون من التوحد، مشيداً بفكرة التعاون بين مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة القادمة، كما شهد الاجتماع حضور أصحاب الاسطبلات البحرينية الذين استعرضوا تجاربهم مع حالات أطفال التوحد.

وأعربت هيا جمال عن شكرها وتقديرها إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة على دعم سموهما للبرنامج وحرص سموهما على المتابعة الشخصية لتحقيق كامل أهداف البرنامج.

وأوضحت أن الزيارة شهدت نجاحاً مميزاً وستسهم في تحقيق الاستفادة لبرنامج الاتحاد الملكي خلال الفترة القادمة.