+A
A-

ناصر بن حمد: حريصون على تأكيد مكانة القدرة البحرينية في المشاركات الخارجية

مشاركة بحرينية واسعة بـ 15 فارساً لمسافة 100 و120 كم

الكوادر التحكيمية والبيطرية تشارك في البطولة

صدفة مميزة من كابتن طائرة طيران الخليج الطيار أحمد الصالحي

اليوم الفحص البيطري وغداً انطلاق السباقات

بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، يشارك الفريق الملكي للقدرة في بطولة الأردن الدولية الثانية للعموم والناشئين والتي ستقام غداً السبت بمشاركة 15 فارساً من الفريق الملكي وذلك لمسافة 100 و120 كم.

ويدخل الفريق الملكي للقدرة البطولة متسلحاً بالانجاز الذي حققه الفريق في البطولة السابقة التي أقيمت في الأردن، حيث أحرز الفريق المركزين الأول والثاني في سباق 100 كم عبر عثمان العوضي وعبدالله جناحي.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن هذه المشاركة امتداداً للتنسيق والتعاون المثمر بين الفريق الملكي للقدرة والاتحاد الملكي الأردني للفروسية، مشيراً سموه إلى أنها تأتي في ظل حرص الفريق الملكي على تأكيد ريادة القدرة البحرينية في المشاركات الخارجية وتأهيل الفرسان والجياد للمشاركة في بطولة العالم القادمة التي ستقام في هولندا سبتمبر القادم.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن بطولة الأردن الدولية ستكون مميزة للفريق الملكي في ظل الخبرة التي اكتسبها العديد من الفرسان خلال البطولة الأولى، واستكمالاً في حرصنا على دعمهم وتأهيل الجياد بصورة مميزة حرصنا على مشاركتهم في هذه البطولة والتي لاشك أنها ستكون قوية ومثيرة في ظل المشاركة الواسعة التي ستشهدها البطولة.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "البطولة الأولى شارك فيها الفريق الملكي بعناصر شابة من الفرسان، حيث اكتسبوا خبرة واحتكاك وشهدت نتائج إيجابية، ومن خلال رؤيتنا الهادفة إلى مواصلة تطويرهم حرصنا على دمج عناصر الخبرة من الفرسان والذين يتمتعون بتاريخ مميز في مشاركات خارجية سابقة من أجل اكتساب عناصر الناشئين خبرة أكبر".

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "إن التعاون الوثيق مع الاتحاد الملكي الأردني للفروسية سوف يسهم في تطور رياضة القدرة العربية، ونشيد بتعاونهم المستمر وحرصهم على إخراج البطولة بأفضل صورة تنظيمية".

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تمنياته للفريق الملكي في تحقيق النتائج الإيجابية التي تؤكد مكانة القدرة البحرينية في المشاركات الخارجية، مبدياً سموه ثقته الكبيرة بقدرات الفرسان في تحقيق النتائج المميزة.

مشاركة بحرينية واسعة

وسيشهد سباق 120 كم للعموم والناشئين مشاركة 14 فارساً من الفريق الملكي، منهم 8 فرسان للعموم هم: عثمان عبدالجليل العوضي، نايف حسن البلوشي، حسن عصام مكي، أحمد خالد الذوادي، المقداد محمد جعفر، جاسم خليفة المعماري، أحمد صالح النعيمي، معيوف عبدالعزيز الرميحي.

أما الفرسان الـ 8 للناشئين هم: سلطان عبدالعزيز الرميحي، عبدالله حسن الرويعي، ناصر حمد القحطاني، عيسى جمال السندي، خليفة جمال السندي، سعود مبارك سبت، محمد وائل الماجد، وعيسى حميد العنزي.

مشاركة 100 كم

كما سيشارك الفريق الملكي بالفارس محمد إبراهيم السبيعي في سباق 100 كم، والذي يحمل لقبه الفريق الملكي في البطولة السابقة بعد فوز عثمان العوضي بالمركز الأول، والفارس عبدالله جناحي الحائز على المركز الثاني.

وصول الفريق الملكي

ووصل وفد الفريق الملكي إلى الأردن برئاسة الدكتور خالد أحمد حسن مدير الفريق الملكي.

تحكيم بحريني

وسوف تشهد البطولة مشاركة الحكم البحريني محمد داد الله ضمن لجنة حكام البطولة، حيث سيشارك دادالله في اجتماعات اللجنة التي ستعقد اليوم، إضافة إلى مشاركته في الفحص البيطري وتحكيم البطولة غداً.

تواجد عباس الحايكي وإبراهيم يوسف

كما ستشهد البطولة مشاركة البحريني عباس الحايكي وزميله إبراهيم يوسف في اللجنة البيطرية للبطولة، حيث وصل الحايكي ويوسف إلى الأردن مع الفريق الملكي، وسوف يشاركان في الفحص البيطري اليوم والبطولة غداً.

وتأتي هذه المشاركة للكوادر البحرينية ضمن توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لتطوير الكوادر الفنية والإدارية في مختلف المجالات والتي تنعكس بالإيجاب على البطولات المحلية للقدرة.

اليوم الفحص البيطري

هذا وتشهد قرية البطولة اليوم الجمعة إقامة الفحص البيطري للبطولة، حيث سيتم اعتماد فرسان الفريق الملكي المشارك في البطولة، كما سيتم ترقيم الجياد وتوزيع اللباس الخاص للفرسان.

صدفة مميزة من كابتن الطائرة

شهدت رحلة الفريق الملكي للقدرة إلى العاصمة الأردنية عمّان، صدفة جميلة، حيث قاد الطائرة التابعة لطيران الخليج الناقل الرسمي لمملكة البحرين، الكابتن طيار أحمد توفيق الصالحي ومساعده أسامة شريف، حيث أن الصالحي هو نجل توفيق الصالحي مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والمركز الإعلامي، حيث كان مساعد الطيار

كلمة معبرة ألقاها الطيار أحمد توفيق الصالحي قبل المغادرة، حيث أعرب عن اعتزاز طيران الخليج بنقل الفريق الملكي للقدرة على متن إحدى طائراتها، مشيداً بالتطور الكبير الذي شهدته رياضة القدرة البحرينية بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة واهتمام سموه المتواصل والذي ساهم بتحقيق العديد من الإنجازات لمملكة البحرين في المشاركات الخارجية.

وتمنى الطيار أحمد توفيق الصالحي كل التوفيق والنجاح للفريق الملكي، حيث قال: "تمنياتنا للفريق بالتوفيق والنجاح كما عودنا دائماً في مشاركاته الخارجية، وفالكم الناموس يا أبطال".