+A
A-

جولة المعارض: تويوتا لاندكروزر 2021

هناك الكثير من سيارات الدفع الرباعي القوية على الطرقات بالمنطقة، لكن تويوتا لاندكروزر تعطي دائمًا انطباعًا بأنها صلبة وأصيلة. أي مركبة تفكر في دخولها في بيئة قاسية، سواء كانت ساخنة أو باردة أو رطبة أو مغطاة بالرمل والثلوج، يجب أن تكون موثوقة وقادرة، ولاندكروزر ٢٠٢٢ هي واحدة من أفضل ما تقتني اليوم مع ”سوبر“ اعتمادية بالطبع كأكثر سيارة شعبية بالمنطقة، خصوصا وأن الموديل الجديد أصبح أخف بمقدار 200 كيلوغرام من الإصدار السابق.

لاشك أن هذا الإحساس المتزايد بالهدوء يساعده مركز الثقل المنخفض للمبتدئين وترقية التعليق، وكلاهما يساعد بشكل واضح عندما يتعلق الأمر بتقليل تأثيرات التأرجح التي تأتي مع المنعطفات.

من الصعب على الشركات المصنعة تحقيق أي تصميم ثوري حقًا في السيارات الجديدة هذه الأيام، وعلى مر السنين، تطورت أنواع مختلفة من المركبات إلى أشكال مناسبة ومنطقية تتناسب مع الغرض الذي صممت من أجله، وسيارات الدفع الرباعي ليست استثناء. تمكنت تويوتا من منح سيارة لاندكروزر الجديدة شكلا مميزا عن سابقاتها الأحدث، فمن الجانب يكون المظهر أكثر حزما، ويشبه إلى حد ما حذاءً متينًا ومغطى بأصابع القدم من الصلب، ولكن بألوان أكثر فخامة ”تسعة في المجموع“ وأصبحت خارجيا أكثر رشاقة.

لا يجب أن نضيف أن لاندكروزر أبدت مظهرًا جذابًا في تاريخها الذي يمتد إلى 70 عامًا، السيارة عملية ومريحة في الداخل، مع طرازات الفاخرة التي تحتوي على شاشات عرض رأسية وكاميرات 360 درجة وشواحن لاسلكية وشاشات مقاس 12.3 بوصة وما إلى ذلك تعطي للداخلية أكثر رفاهية الى جانب الراحة، تحتوي جميع LC300 على حزمة تحسس الأمان من الشركة المصنعة مع مساعدات السائق المعتادة وصافرات تنبيه كافية لإخافتك للبقاء في وضع مستقيم وضيق بحسب المعطيات.

تأتي السيارة بشكل عام في منطقة الخليج العربي بثلاثة أنواع مختلفة EXR وGXR وVXR، ومع الطراز الأساسي مجهزة بشكل أفضل مما قد تتوقعه، ويجب عليك اختيار طراز أعلى المواصفات إذا كنت معتادًا على القيادة في سيارات الدفع الرباعي الأحدث، تلك التي تحتوي على ما يكفي من الإضافات والأدوات لجعل رحلتك أكثر نعومة وفخامة.

تم تقديم المحركان V6 بتحسينات عما حدث من قبل، بصورة أكثر قوة تصل إلى 100 كيلومتر في الساعة في 6.7 ثانية، ”محترمة للغاية“!.

لاندكروزر 2022 جديدة تمامًا من الداخل، ففي المقدمة هناك اندفاعة أفقية أكثر حداثة مدعومة بمجموعة مركزية ممتلئة تعلوها شاشة عرض معلومات وترفيه عريضة. شاشة أصغر تقسم المقاييس التناظرية المزدوجة في مجموعة العدادات. نظرًا لغرضها على الطرق الوعرة، فإن جميع الأزرار والمفاتيح عبارة عن قطع مادية، وليست لوحات حساسة للمس فائقة الحداثة، تقول تويوتا إن جميع الوظائف يجب أن تكون سهلة التشغيل من خلال الشعور أثناء القيادة على الطرق الوعرة. المساحة أصبحت أكبر بكثير في الصف الثالث، وعلى مدى الجيلين الماضيين، انقسمت مقاعد الصف الثالث إلى الأسفل من المنتصف ثم طويت مقابل النوافذ عند الحاجة إلى مساحة أكبر للشحن، واختفى هذا التصميم واستبدلت بمقاعد تقليدية أكثر تطوى بشكل مسطح في الأرضية، وهذا أمر أسعدني كثيرا. كما أن مقعد السائق قابلٌ للضبط كهربائيا على عدة أوضاع، في حين أن مقاعد الصف الثاني قابلة للإمالة والطي بنسبة 60:40، بينما مقاعد الصف الثالث قابلة للطي بشكلٍ كامل لتكون بمثابة منطقة تخزين مسطحة. إضافة إلى ميزة فتح الباب الخلفي بمجرد تحريك القدم، فضلا عن أنظمة دخول وتشغيل ذكية.

قامت تويوتا أيضًا بتحديث تقنية السلامة في لاند كروزر بمجموعة تقنيات Toyota Safety Sense، بالإضافة إلى المركبات والمشاة وراكبي الدراجات، يتعرف النظام الآن أيضا على المركبات التي تعبر التقاطعات ويمكنه التدخل في التوجيه والحفاظ على المسار عندما يقوم السائق بمناورة طارئة لتجنب الاصطدام. سيقوم النظام أيضا بالفرملة تلقائيًا لتجنب الاصطدام بالمركبات والأشياء والمشاة أثناء مناورات ساحة الانتظار. بالإضافة إلى ذلك، أعادت تويوتا وضع مقعد السائق لجعل أحدث سيارة لاند كروزر أسهل في القيادة وكذلك لتقليل إجهاد السائق.

بينما وصل لاندكروزر الجديدة للبيع في جميع أنحاء العالم، ستكون أول موديل منذ أكثر من 60 عامًا لا يتم بيعها في الولايات المتحدة بعد إصدار إعلان رسمي أخيرًا في أواخر العام الماضي. لقد ألمحت تويوتا إلى بعض أخبار لاند كروزر المحتملة للولايات المتحدة في وقت ما في المستقبل، ولكن وفقا للمصادر ستستكمل جيل جديد من سيارة لكزس LX المسيرة في الولايات المتحدة.

بحسب بيان من شركة إبراهيم خليل كانو الوكيل المعتمد للسيارة في البحرين تتوفر لاندكروزر الجديدة كليا بعشرة ألوانٍ خارجية مميزة تتيح للعملاء التعبير عن شخصيتهم، منها ثلاثة ألوانٍ جديدة، هي الأبيض اللؤلؤي Precious الذي يتميز بسطوعه العالي ومظهره المشابه للؤلؤ والأزرق الداكن MC عالي الجودة الذي يعكس التصميم العصري للسيارة؛ والنحاسي الراقي  Avant-garde ME  الذي يمنح السيارة الجرأة والحضور البارز. وفي الوقت نفسه، تتوفر المقصورة الداخلية إما باللون البيج الحيادي أو الأسود أو الأسود مع الأحمر الداكن. كما تأتي السيارة مجهزة بعجلات مصنعة من السبائك المعدنية الجديدة مقاس 20 بوصة مما يوفر أداءً أفضل على الطرقات الوعرة.