+A
A-

بنك البحرين الوطني يحصد جائزة "أفضل تطبيق للخدمات المصرفية الرقمية" من مجلة "بزنس تابلويد"

أعلن بنك البحرين الوطني (NBB) عن فوزه بجائزة "أفضل تطبيق إلكتروني للخدمات المصرفية للهواتف" في فئة مؤسسات القطاع المصرفي والمالي، ضمن جوائز مجلة "بزنس تابلويد - Business Tabloid" لعام 2021. ويأتي حصول البنك على هذه الجائزة المرموقة، تقديرًا لجهوده في تعزيز تميّز خدماته المصرفية الرقمية وتعكس أيضًا سعيه والتزامه بتنفيذ أهداف التحول الرقمي.

تُوزَّع جوائز "بزنس تابلويد" على الشركات والمؤسسات الأكثر تميزًا في قطاعاتها على المستوى الدولي، حيث يتم ترشيحهم وتقييمهم من قبل لجنة توزيع الجوائز لدى المجلة، والتي يتضمن أعضائها كل من جهة النشر وفريقي البحث والتحرير. وتعتمد اللجنة في تقييمها لهذه الشركات على معايير مختلفة، ومنها تقييم المنجزات والخبرات والمساهمات المقدمة في القطاع، علاوة على جوانب الابتكار والتميّز في الأعمال.

وتم تقييم التطبيق الإلكتروني الخاص ببنك البحرين الوطني، والذي تم إطلاقه خلال بداية العام الجاري، بناءً على ثلاثة أقسام. واستعرض القسم الأول من التقييم، التحديات التي قد واجهت البنك قبل مرحلة إطلاق التطبيق، في حين تطرّق القسم الثاني إلى نهج "البحرين الوطني" في التعامل مع هذه التحديات. وفي القسم الأخير للتقييم، تم مراجعة نتائج العمل على التطبيق وعن نجاح إطلاقه وتميّزه بخاصية رئيسية تتيح للعملاء إتمام مرحلة الإعداد بالتطبيق في أي وقت ومكان.

وتولى مهمة تطوير التطبيق الإلكتروني مجموعة من أعضاء فريق عمل البنك، وبالتعاون مع اثنين من شركاء التكنولوجيا الرائدين ومع شركة بحرينية متخصصة في مجال التكنولوجيا المالية. ويقدم هذا التطبيق نقلة نوعية بالخدمات المصرفية الرقمية، حيث يوفّر رحلة انتقال سلسة للعملاء من التطبيق السابق إلى الجديد. وقد حرص فريق المطورين على إضافة كافة الخدمات المصرفية الرقمية المتوفرة في فروع بنك البحرين الوطني إلى التطبيق، ليحظى العملاء بتجربة رقمية متكاملة وبميزات وخيارات عملية مُصممة لتبسيط رحلتهم المصرفية.

وفي حديثه حول هذا الإنجاز، صرح السيد جان كريستوف دوراند الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الوطني قائلًا: "نعتز جدًا بحصد هذا التقدير المرموق والمتمثل بحصولنا على جائزة "أفضل تطبيق إلكتروني للخدمات المصرفية للهواتف" بفئة المؤسسات المصرفية والمالية في جوائز مجلة "بزنس تابلويد" للعام 2021. ويحفزنا هذا الفوز على مواصلة العمل المتميز وتقديم أفضل الجهود للبنك وعملائه الكرام. ويتركّز سعينا نحو تحقيق المزيد من المنجزات وفق أهداف استراتيجيتنا الرقمية، ونتطلع كذلك لحصد ثمار هذه الجهود وتوحيد رؤيتنا مع الرؤية الرقمية للمملكة.

وأضاف ××× بقوله: "حَرصنا على تصميم التطبيق الإلكتروني الجديد بعناية بالغة لهدف تطوير وتعزيز خدماتنا الرقمية بشكل شامل ودائم. ونسعى باستمرار للاستفادة من التقنيات الحديثة ودمجها في منتجات وخدمات "البحرين الوطني"، ولنواصل من خلالها إثراء تجارب العملاء ومنحهم حلول متطورة وبديلة عن الخدمات التقليدية، وذلك بجانب مساهمتنا في تحفيز وتيرة التحول الرقمي بقطاع الخدمات المصرفية والمالية في البحرين."

ومن جهته، قال السيد عاشق شيتي مدير الاستراتيجية والعمليات في مجلة "بزنس تابلويد": "يسعدنا تهنئة بنك البحرين الوطني على فوزه بجائزة " أفضل تطبيق إلكتروني للخدمات المصرفية للهواتف" في فئة الأعمال المصرفية والمالية ضمن جوائز المجلة لهذا العام. ونشيد بالدور الاستثنائي للبنك في توفير حلول وابتكارات رقمية متميزة جدًا وتصب بشكل مباشر في تعزيز وتطوير قطاع الخدمات المصرفية."

وأضاف السيد شيتي بقوله: "بصفتنا منصة إعلامية رقمية تغطي آخر مستجدات عالم الأعمال، فإننا نحرص على تقديم أخبار عالمية من مختلف القطاعات، ولنساهم من خلالها في دعم وتوجيه قادة الأعمال لتطوير استراتيجيات ملائمة في المجالات الرقمية والمجالات الأخرى. ونولي اهتمامًا كبيرًا بإجراء بحوث معمقة في كل ما نقوم به، ولدينا حضور رقمي قوي ومع شبكة واسعة من الصحفيين في جميع أنحاء العالم. ونباشر متابعة وتحليل تطورات الاقتصاد العالمي لنقدم أفضل أخبار عالم الأعمال لقرّاء المجلة. ونؤمن بأهمية استعراض جهود ومنجزات الشركات الأكثر ابتكارًا في قطاعات الخدمات المصرفية والمالية وخدمات التأمين والوساطة والرعاية الصحية والطاقة، وكذلك قطاع الخدمات اللوجستية وقطاع التكنولوجيا والاتصالات والتعليم والقطاع العقاري."

واختتم السيد شيتي حديثه قائلًا: "تعتبر جوائز مجلة "بزنس تابلويد"، مبادرة رائدة تهدف للإشادة بالعمل المتميز لمؤسسات قطاع الأعمال في أنحاء العالم، ونواصل من خلالها دعم وتشجيع الأفراد والقطاعات التي تسعى دائمًا للإبداع والابتكار وتحقيق التميّز. وقد باشرت لجنة توزيع الجوائز، التي تتألف من خبراء في الصناعات ومن أعضاء جهة النشر وفريقي البحث والتحرير، بتقييم المرشحين وتحديد فوز بنك البحرين الوطني عن تطبيقه الإلكتروني للخدمات المصرفية ضمن فئته. ويحظى هذا التطبيق بمزايا رئيسية عديدة، ومنها ميزة إتمام مرحلة الإعداد بالتطبيق للعملاء في أي وقت ومكان. ومن هذا المنطلق، نتمنى لبنك البحرين الوطني وافر التوفيق في رحلته بمجال الابتكار الرقمي."

يواصل بنك البحرين الوطني توسيع نطاق خدماته المقدمة للعملاء، ويولى اهتمامًا كبيرًا باعتماد الحلول الرقمية كركيزة أساسية لخططه الاستراتيجية نحو التحول الرقمي. ويتطلع البنك لتبسيط المعاملات المصرفية للعملاء بصورة أفضل وأكثر كفاءة، وقد بادر مؤخرًا بتوفير منتجاته وخدماته الحالية المخصصة للأفراد بشكل إلكتروني. ويستمر البنك بتقديم منتجات جديدة ومتوفرة حصريًا عبر قنواته الرقمية، وذلك بجانب تدشينه لمنصة رقمية للمكافآت مع جهود تعزيز التجربة المصرفية للعملاء.