+A
A-

يوتيوب المعلمة "عائشة" عززت تفوق المتابعين من طلبة الثانوي

نجحت الأستاذة عائشة زینل من مدرسة الوفاء الثانویة للبنات في توظیف قناتھا التعلیمیة في الیوتیوب في تعزیز العملیة التعلیمیة التعلمیة، وتشمل القناة 15 فیدیو تعلیمیاً وتوضیحیاً لمنھج مادة تقن 105 والمقرر للمرحلة الثانویة، والذي یعلم الطلبة كیفیة تصمیم وبرمجة صفحات الویب عبر الإنترنت. 

وقالت زینل :" أردت تعزیز العملیة التعلیمیة خلال الجائحة من خلال إنشاء قناة تعلیمیة تساعد الطلبة على الاستفادة من شرح الدروس والتطبیقات العملیة، فبدأت بتعزیز القناة بالدروس، ومع مرور الوقت حظیت القناة  بانتشار واسع لیس فقط من قبل طالبات المدرسة، بل من بقیة الطلبة من مختلف المدارس الحكومیة". 

من جھته، أثنى الطالب حسن میرزا عمران من مدرسة أحمد العمران الثانویة للبنین على الدروس الموجودة على القناة والشرح المتمیز للأستاذة، وذكر بأنھ قد استفاد كثیراً منھا، وأتاحت له الفرصة لفھم المقرر بشكل أفضل، وسھلت علیه حل التطبیقات، ومكنته من التطبیق العملي للبرنامج بعد الدوام المدرسي.

وأكد الطالب محمد العرادي من مدرسة مدینة عیسى الثانویة بأن فرصة التعلم عن بعد أتاحت له الفرصة للاستماع لشرح عدد من المعلمین المتمیزین في قنوات الیوتیوب من مدارس اخرى وبالأخص لقناة الاستاذة عائشة، مما أسھم في استیعابه وتفوقه في المقرر.

أما الطالبة روان الزغول من مدرسة الوفاء الثانویة فقد أشادت بالقناة التعلیمیة ودورھا في تفوقھا في المادة، حیث فازت بالمركز الاول مع زمیلتھا شادن الحربي في إحدى المسابقات الخاصة بتصامیم صفحات الویب.