+A
A-

"التربية" تختتم الأنشطة والفعاليات الرياضية المدرسية

اختتمت إدارة التربية الرياضية بوزارة التربية والتعليم أنشطتها وفعالياتها المدرسية للعام الدراسي 2020/2021، بحضور الأستاذة كفاية العنزور الوكيل المساعد للخدمات التعليمية.

هذا وقد تم خلال حفل افتراضي تكريم 73 مدرسة بنين وبنات من إجمالي مدارس مملكة البحرين الحكومية والخاصة، لتميزها في الأنشطة والفعاليات التي نظمتها إدارة التربية الرياضية.

وأشادت الوكيل المساعد للخدمات التعليمية بالجهود التي بذلت طوال العام الدراسي من قبل أعضاء الهيئات الإدارية والتعليمية، وبالأخص معلمي ومعلمات التربية الرياضية، مؤكدةً أن الوزارة تولي الرياضة المدرسية اهتماماً بالغاً، إيمانًا بأهميتها في التطور الجسماني والفكري والنفسي للطالب، كما أن جهود الوزارة في هذا المجال تشمل أبعاداً متنوعة، منها تأهيل المعلم المتخصص في التربية الرياضية، وتوفير المقررات الدراسية الحديثة واستراتيجيات تدريسها، وتهيئة المناخ الملائم والتجهيزات اللازمة، مع العمل المستمر على تنفيذ خطة تطوير الرياضة المدرسية.

وقدمت الوكيل المساعد الشكر لمنتسبي قسم التربية الرياضية بالإدارة، على جهودهم التي بذلوها في ظل جائحة كورونا، لتبني مجموعة من المشاريع والبرامج الافتراضية، وإصرارهم على جعل الرياضة أسلوب حياة للطلبة بمختلف المراحل الدراسية، من خلال نشر ثقافة الرياضة المدرسية عن طريق البرامج الافتراضية وبرامج التواصل الاجتماعي.

ثم تم تقديم عرض رياضي افتراضي لإنجازات قسم التربية الرياضية، ولمدرسة أم القرى الابتدائية الإعدادية للبنات، ولقاءات متنوعة لمعلمين وطلبة وأولياء الأمور.

وفي ختام الحفل الافتراضي تم تتويج المدارس الفائزة بالأنشطة الرياضية، وتكريم منتسبي إدارة التربية الرياضية المساهمين فيها.