+A
A-

وزير الخارجية يجتمع مع وزير خارجية الجمهورية الإيطالية في مدينة روما

اجتمع سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، اليوم، مع معالي السيد لويجي دي مايو، وزير خارجية الجمهورية الإيطالية، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها سعادة وزير الخارجية إلى الجمهورية الإيطالية للمشاركة في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش.

وخلال الاجتماع، أشاد سعادة وزير الخارجية باستضافة الجمهورية الإيطالية للاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش لتنسيق جهود دول التحالف في مكافحة تنظيم داعش، معربًا عن اعتزاز مملكة البحرين بعلاقات الصداقة الوثيقة التي تجمعها بالجمهورية الإيطالية، وما تتسم به من تقدم وتطور بفضل التواصل المستمر بين مسؤولي البلدين، مؤكدًا أهمية استمرار جهود الارتقاء بمجالات التعاون المشترك في مختلف المجالات، بما يعود بالخير والنفع على البلدين والشعبين الصديقين.

من جانبه، أشاد معالي السيد لويجي دي مايو بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات بين مملكة البحرين والجمهورية الإيطالية، وما تحققه من تطور ونمو في مختلف المجالات، مؤكدًا على ضرورة مواصلة الجهود المشتركة لتعزيز التعاون الثنائي بما يلبي طموحات وتطلعات البلدين والشعبين الصديقين.

جرى خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز علاقات الصداقة التي تجمع البلدين الصديقين، وتطوير مجالات التعاون المشترك بما يحقق المصالح المشتركة، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في منطقة الشرق الأوسط والقضايا ذات الاهتمام المشترك إقليميًا ودوليًا.

حضر الاجتماع، سعادة الدكتور ناصر محمد البلوشي، سفير مملكة البحرين لدى الجمهورية الإيطالية، وسعادة السفيرة نانسي عبدالله جمال، رئيس قطاع الشؤون الاستراتيجية.