+A
A-

مساعد وزير الخارجية يستقبل مدير المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية

استقبل السيد عبدالله بن فيصل بن جبر الدوسري، مساعد وزير الخارجية، اليوم، في مكتبه بمقر وزارة الخارجية، السيد عرفان علي، مدير المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل).

وخلال اللقاء، أشاد مساعد وزير الخارجية بالتعاون البناء والمثمر القائم بين مملكة البحرين وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، والذي أتى بنتائج مثمرة تمثل أبرزها في إطلاق الموجز التنفيذي لتقرير حالة المدن العربية ٢٠٢٠ بالتعاون مع مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة (دراسات)، مؤكدًا على أن مملكة البحرين تولي اهتمامًا خاصًا بمبدأ التنمية المستدامة كونها إحدى أهم ركائز السياسة الخارجية للمملكة، وبالأخص الهدف الحادي عشر المتعلق ببناء مدن ومجتمعات آمنة ومستقرة.

من جانبه، أشاد السيد عرفان علي بالتقدم الملحوظ الذي شهدته مملكة البحرين على صعيد التنمية الحضرية، مؤكدًا على حرص البرنامج لاستثمار خبرة مملكة البحرين في هذا المجال وتعزيز التعاون بما يحقق أهداف التنمية المستدامة والرفاهية للبشرية.

وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تكثيف وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق الثنائي المشترك بين مملكة البحرين والمكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.