+A
A-

شركة خاصة ترفد ساحل باربار بـ(18) كرسي إسمنتي

  • ضمانات فنية للحد من العبث في الكراسي وسرقتها

  • خطوة تكميلية لتوفير الراحة لرواد الساحل في المساء

  • الصفار: توزيع مراعي للتباعد الاجتماعي خلال الجائحة

 

كشف رئيس لجنة الخدمات بمجلس بلدي الشمالية وممثل الدائرة الأولى البلدي شبر الوداعي عن مبادرة بتزويد ساحل باربار بعدد 18 كرسي إسمنتي؛ تلبية لاحتياجات الساحل ومرتاديه.

وقال الوداعي إن الخطة تقضي بتزويد الساحل بعدد 12 كرسي مع ظهر، و6 كراسي من دون ظهر، وذلك من قبل أحد كبريات شركات الخرسانة البحرينية، والتي تأتي استجابة لدعوة العضو البلدي التي رفعها المجلس للشركة للتعاون في تزويد الساحل بعدد من الكراسي لتوفير متطلبات الراحة لمرتادي الساحل.

ونوه البلدي شبر الوداعي بتعاون مجموعة الحاج حسن العالي في دعم جهود تحسين ساحل باربار بتوفير عدد من الكراسي لمرتادي الساحل.

وفي هذا السياق، قام البلدي الوداعي برفقة رئيس قسم المنتزهات والحدائق في بلدية المنطقة الشمالية حسين الصفار بزيارة استطلاعية للساحل لمعاينة الشريط الساحلي وتحديد مواقع تثبيت مجموعة الكراسي، والمتوقع جاهزيتها في 24 من شهر يونيو الجاري.

وأشار الوداعي إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار التحضير إلى الخطوة اللاحقة لتحديد برنامج تثبيت الكراسي على الشريط الساحلي.

ولفت إلى أن هذه المبادرة تأتي في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيش واقعها الصعب مملكة البحرين بسبب جائحة الوباء كورونا، وذلك يؤكد على الحرص المسؤول الذي تتبناه المجموعة في دعم المشاريع الاجتماعية والخيرية والوطنية.

وذكر أن هذه الخطوة جاءت استجابة لدعوة المجلس والعضو البلدي وجرى بموجبه التفاهم والتعاون في رسم خطوات البرنامج التنفيذي مع بلدية المنطقة الشمالية، وذلك بتوجيه من مدير عام البلدية لمياء الفضالة، التي شددت على ضرورة دعم المشروع وتوفير متطلبات إنجاز أهدافه، واعتماد خطوات داعمة للمشروع في توفير متطلبات الترفيه والراحة لمرتادي ساحل باربار.

وأكد أن هذه الخطوة تساهم في تعزيز جهود العمل المشترك مع مؤسسات القطاع الخاص في توفير متطلبات تحسين ساحل باربار، وتفعيل المسؤولية المشتركة لمؤسسات القطاع الخاص في دعم مشروع تشييد حديقة باربار الساحلية، التي ينتظر الأهالي الخطوة العملية في البدء بتنفيذ المشروع، الذي يعد من المشاريع الإستراتيجية ضمن الحزمة المالية الثانية للعام 2021م – 2022، وذلك بما يساهم في توفير متطلبات السياحة الثقافية والاجتماعية والبيئية وإنجاز أهداف المشروع الوطني للتنمية المستدامة.

وخلال الجولة قال رئيس قسم المنتزهات والحدائق في البلدية حسين الصفار، إن الكراسي يجري توزيعها وفق خطة فنية تراعي متطلبات التباعد وذلك مراعاة للظروف الاستثنائية لجائحة الوباء كورونا، حيث يتم توزيعها بنظام الجلسات المتباعدة بمستوى 20 قدم على امتداد الشريط الساحلي.

وبين أنه جاري بحث خطوة تكميلية لتوفير الراحة لرواد الساحل في المساء، سيجري الإعلان عنها لاحقا، كما جرى في إطار اللقاء بحث الضمانات الفنية للحد من العبث في الكراسي وسرقتها.