+A
A-

منتخب البحرين لكرة القدم يواجه هونغ كونغ غداً في ختام التصفيات الآسيوية المزدوجة

يلتقي منتخب البحرين الوطني الأول لكرة القدم غدا مع نظيره منتخب هونغ كونغ في الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية المشتركة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، وأمم آسيا 2023.

وتقام المباراة في الساعة السابعة والنصف مساء على استاد البحرين الوطني ضمن لقاءات المجموعة الثالثة التي تستضيفها مملكة البحرين خلال الفترة من 3 إلى 15 يونيو الجاري.

ويدخل منتخب البحرين المباراة ورصيده (12 نقطة) في المركز الثالث بعد العراق المتصدر برصيد (17 نقطة)، وإيران صاحب المركز الثاني (15 نقطة) حيث يلتقي الفريقان يوم غد الثلاثاء ايضا لتحديد متصدر المجموعة على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة في المحرق.

وقد يدفع البرتغالي هيليو سوزا مدرب منتخب البحرين ببعض الأسماء التي لم تشارك في مباراتي كمبوديا وإيران مع الأخذ بعين الاعتبار أن منتخب البحرين قد تلاشت حظوظه تقريبا في التأهل للدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، إذ تقلصت آمال بلوغ المرحلة النهائية من التصفيات المونديالية، خصوصا مع فارق الأهداف الكبير مع المنتخب الإيراني (22 هدفا) من جهة، ووضعية المراكز الثانية في المجموعات المتبقية من جهة أخرى. ويتأهل من هذه التصفيات 12 منتخبًا إلى المرحلة النهائية وهم أبطال المجموعات الثماني بالإضافة إلى أفضل 4 يحتلون المركز الثاني.

وكان منتخب البحرين قد استعد للقاء من خلال مجموعة من التدريبات، حيث حرص المدرب سوزا على تجريب أكثر من خطة لعب، لعلاج بعض السلبيات التي ظهرت في المباراة الأخيرة أمام ايران، وذلك وسط مشاركة جميع اللاعبين الذين أظهروا استعدادا لختام التصفيات بصورة ايجابية، وذلك قبل أيام من مواجهة المنتخب الكويتي يوم 25 يونيو الجاري ضمن ملحق كأس العرب الفيفا وذلك للتأهل إلى دور المجموعات.
وخلال التصفيات الآسيوية المزدوجة فاز منتخب البحرين في 3 مباريات وخسر واحدة فيما تعادل في 3 مواجهات اخرى، وسجل 11 هدفا، واستقبل 4 أهداف فقط، بينما لعب منتخب هونغ كونغ 7 مباريات فاز في واحدة، وخسر في 4، فيما تعادل مواجهتين كان من بينها لقاءه مع منتخب البحرين (صفر-صفر) نوفمبر 2019، وله (5 نقاط) في المركز الرابع من جدول ترتيب المجموعة.

ويحتل منتخب هونغ كونغ التصنيف 144 على المستوى العالمي الذي يعلن عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وهو ما يعكس مستوى الفريق، مع حالة التذبذب الذي يعيشها.