+A
A-

البحراني: مؤشرات إيجابية لإطلاق حزمة دعم جديدة

قال رئيس اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس النواب النائب محمود البحراني إن رسائل ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بشأن استمرار وضع الحلول المناسبة لدعم القطاعات المتأثرة من تداعيات الجائحة والدفع بعجلة التنمية نحو المسارات المنشودة، تأتي متناغمة مع طلب مجلس النواب بشأن إطلاق حزمة جديدة بضوابط محددة، ومبعث طمأنينة للجميع.

ولفت إلى وجود مؤشرات إيجابية لاستجابة الحكومة لطلب مجلس النواب بإطلاق حزمة دعم جديدة للقطاعات المتضررة من الجائحة، إلا أن أي حزمة قادمة لن تكون على غرار حزمتي الدعم السابقتين، وإنما ستكون مبنية على دراسة معمقة بحيث يتم توجيه الدعم للقطاعات المتضررة بشكل مباشر من الإغلاق وبما يتناسب مع حجم الضرر.

يأتي ذلك حيث التقى سموه اليوم بقصر الرفاع نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، وممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ونائب رئيس مجلس الوزراء معالي الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، ووزير الداخلية الفريق أول ركن معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، ووزير المالية والاقتصاد الوطني معالي الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة.

ورفعت رئيسة مجلس النواب فوزية بنت عبدالله زينل قبل أيام طلبا إلى الحكومة لعقد اجتماع مشترك بهدف بحث سبل دعم القطاعات المتضررة، وطلب إطلاق حزمة جديدة بضوابط محددة، بضوابط محددة، إلى جانب عدد من المقترحات والتصورات.

وجاء هذا الطلب بناء على خطاب موقع من 27 نائباً بشأن تنظيم اجتماع مشترك؛ لبحث آلية دعم القطاعات المتضررة من المواطنين في ظل الأوضاع الراهنة.