+A
A-

نجاح شركة دواليب في تأمين تمويل لمنصتها الرقمية للإطارات

نجحت شركة دواليب، وهي شركة مقيمة في خليج البحرين للتكنولوجيا المالية (فينتك بي)، في الحصول على تمويل، وهي تعتزم إطلاق منصة رقمية متطورة لسوق موحدة للإطارات، تعرض من خلالها باقات لا نظير لها موجهة مباشرة للعملاء وحلولاً للموزعين، مع ضمان تحقيق منافع ذات قيمة عالية لمبيعات الإطارات في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

تعتبر سوق إطارات السيارات في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي بمثابة كنز مدفون في عالم التجارة الرقمية. واستناداً إلى حجم هذه السوق المقدر بأكثر من 3 مليارات دولار أمريكي سنوياً، وفي ظل الاتجاهات العالمية التي تشير إلى تحول 30% من هذه السوق باتجاه الفضاء الرقمي في غضون فترة 3-5 الأعوام القادمة، فإن شركة دواليب عازمة على الاستحواذ على حصة سوقية طموحة، وفي سبيل ذلك فقد نجحت، بالرغم من ظروف الوباء العالمي، في تأمين تمويل أولي بقيمة 350,000 دولار أمريكي في الربع الثالث من العام 2020 بغرض الاستثمار في تطوير منصتها المبتكرة لخدمات السيارات.

وفي تعليقه على هذا الإعلان، صرح يونس سكيني، مؤسس دواليب قائلاً: "إننا نشهد خلال فترة انتشار الوباء تطورات جوهرية في سوق التجارية الإلكترونية، وهو الأمر الذي يعكس ما سيكون عليه النظام العالمي الجديد. إن سوق خدمات السيارات والإطارات على أتم الجاهزية لاقتحام الفضاء الرقمي لا سيما في ظل ميل المستهلكين الآن بشدة نحو البوابات الرقمية وتسوق مشترياتهم عبر الإنترنت". وأضاف سكيني: "إن الإطارات قطع غيار استهلاكية باهظة الثمن للمركبة وتمثل عنصراً أساسياً في أداء السيارة وسلامتها، ومع ذلك فغالباً ما تتقطع السبل بالعملاء وهم عالقون وسط شبكة كراجات مزدحمة، في ظل جهلهم بالقياس الملائم لإطارات مركبتهم، والشكوك التي تساورهم حول أصالة المنتج، ومعاناتهم من أسعار السوق التي لا ترحم في كثير من الأحيان".

وتعد دواليب منصة ثورية افتراضية على الإنترنت للسوق الموحدة، وهي توفر طريقة ذكية وسهلة لشراء وتركيب إطارات السيارات بأفضل قيمة ممكنة. وهي تعد الأولى من نوعها التي تعرض حلولاً لاستبدال الإطارات توفر على العملاء وتجار الجملة أوقاتاً وأموالاً قيمة من خلال الاختيار المريح للإطارات المناسبة من حيث القياس مع مزايا استثنائية تشتمل على الحماية من تلف الإطارات لمدة عام والتأمين الخاص بذلك، وخدمة المساعدة على الطريق على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع (24/7)، وتسهيلات الدفع بدون فوائد وبدون تحمل تكلفة إضافية.

وذكر سكيني: "في ضوء استشرافنا للمستقبل بتوقع حدوث نمو كبير بنسبة 25 بالمائة لحصة المبيعات الرقمية على مدى خمسة أعوام، وتأسيساً على نموذج الأعمال المتطور، تبرز شركتنا الناشئة بوصفها أكثر الفرص الاستثمارية قوة وربحية وذلك من خلال سعيها الدؤوب لتحقيق النمو وتحقيق أحلام طرحها للاكتتاب العام في المستقبل".  

ومن جانبه، صرح سيرجيو مارتينيز، مدير العمليات في دواليب قائلاً: "إن منصة دواليب المتطورة تتيح للعملاء اختيار وطلب الإطارات بسهولة وراحة من خلال استخدام شاشاتهم. ويمكن للعملاء اختيار موعد للخدمة في مركز خدمة من اختيارهم المسبق بالشكل الذي يؤمن راحتهم، أو يمكنهم ببساطة الحصول على خدمتنا الحصرية "خدمة قطر وإحضار السيارات" من أجل ضمان الراحة التامة. توفر دواليب خدمة موثوقة لاستلام السيارة وتركيب الإطارات وإعادة السيارة إلى عنوان العميل وبذلك فهي توفر له وقته الثمين".

توفر دواليب بشكل حصري الإطارات من وكلاء معتمدين على امتداد مجموعة واسعة من العلامات التجارية الرائدة للإطارات مثل ميشلان وبيريلي ويوكوهاما وكونتيننتال وتويو وبي إف غودريتش وماكسيس ونيكسن وإنفينيتي وجودرايد وغيرها الكثير التي تناسب مختلف الميزانيات والاحتياجات.

ومن جانب آخر ذكر سكيني: "إننا كشركة ناشئة حرصنا على اختيار مملكة البحرين للإطلاق التجريبي لمنصتنا وكموطن لشركتنا، ونخطط لتأسيس قواعد لنا في كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة للعمل في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

واختتم سكيني تصريحه بالقول: "توفر البحرين مرتعاً خصباً للشركات الناشئة وبيئة أعمال تمتاز بالابتكار الحضري، إلى جانب إطار عمل قانوني متين وسياسات حكومية سديدة، الأمر الذي يعمل على توفير منصة انطلاق قوية للشركات الناشئة ومؤسسات الأعمال العاملة في مجال التكنولوجيا، ومن خلال ذلك توفر لرواد الأعمال بوابة مواتية لسوق دول مجلس التعاون الخليجي البالغة 1.5 تريليون دولار، والدخول بسهولة إلى سوق المملكة العربية السعودية في ضوء التحالف التجاري الذي تم إنشاؤه مؤخراً والذي أعلن عنه صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس الوزراء، وصاحب السمو الأمير محمد بن سلمان بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية".