+A
A-

هيكلة استراتيجية جديدة لـ"أنفستكورب"

وافق مساهمو "انفستكورب" وهي شركة استثمارية تأسسست كأحد أبرز بنوك الاستثمار في البحرين، على إلغاء إدراج أسهم الشركة من سوق البحرين للأوراق المالية، في إطار هيكلة استراتجية جديدة للشركة.

وتأتي عملية شطب الاسهم العادية للشركة ضمن عرض كذلك قدم للمساهمين العاديين في الشركة، حيث يشمل العرض النقدي إعادة شراء الأسهم من أي مساهم يرغب في التخارج الكامل من أسهمه وفق عدد من الشروط، حيث حددت الشركة للمساهمين آلية احتساب سعر السهم، اذ انتهى العرض في 27 مايو الماضي على أن يتم التسوية بتاريخ 5 يونيو المقبل.

وخلال الجمعية العمومية غير العادية والتي عقدت أمس 2 يونيو 2021 وافق المساهمون على توصية مجلس الإدارة على شطب أسهم الشركة من بورصة البحرين.

وبحسب الموافقة المعطاه من قبل الجمعية العمومية لمجلس إدارة "أنفتسكورب" فإنه سيتم تحويل الشركة إلى شركة مساهمة مقفلة. 

ونوهت الشركة في الإفصاح إلى أن عملية الإلغاء وتحويل الشكل القانوني للشركة سيكون رهن الحصول على الموافقات من الجهات الرسمية التنظيمية في البحرين والانتهاء من الإجراءات القانونية المطلوبة.

ويتوقع أنفستكورب أن تكتمل عملية التحول خلال الربع الثالث من العام الجاري 2021.

وأكدت الشركة أنها تبقى ملتزمة تماما بمواصلة سعیھا نحو توجھھا الاستراتیجي المفصح عنه وأھدافھا ومرامیھا. وتواصل التركیز على السعي لتحقیق الربحیة، وتعتزم مواصلة دفع توزیعات الأرباح للمساھمین على أساس سنوي، بناء على أدائھا.

وقال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي للشركة، محمد العارضي "إن إلغاء الإدراج في البورصة والتحوّل إلى شركة خاصة هما الهيكلية الأنسب للملكية في هذه المرحلة من مسيرة إنفستكورب المستمرة. فهذه الهيكلية ستسمح لنا بأن نركز على الاستثمار وفق استراتيجيتنا الطويلة المدى، كما ستمكن فريق القيادة العليا لدينا من تكريس جهوده لدفع عجلة النمو. إنفستكورب ولدت في البحرين وهي المقر الرئيسي لها، ومركزها في منطقة الخليج، ونحن نثمّن عالياً الكادرات الوظيفية المميزة والبيئة التنظيمية والموقع الجغرافي الحيوي الذي توفره البحرين في الخليج".

وأضاف: "تُعَد البحرين ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي جزءًا من النسيج التاريخي للشركة وستظلان أسواقاً رئيسية لإنفستكورب سواء من حيث النشاط الاستثماري في أسهم الشركات الخاصة والبنية التحتية، وكذلك في ما يخصّ عملاءنا والمستثمرين وأصحاب المصلحة الآخرين. ولدينا أيضاً عدد من المبادرات المهمة تتعلق بالمسؤولية الاجتماعية للشركات ومبادرات الحوكمة البيئية والاجتماعية والإدارية. ونحن نعتقد أن المساهمين المستمرين معنا في البحرين والمنطقة سيستفيدون من إلغاء الإدراج في البورصة بفضل خطط الشركة الطويلة المدى والتي من المتوقع أن تخلق قيمة مستقبلية . نحن لا نزال ملتزمين تمامًا بمتابعة نمونا العالمي على المدى الطويل من خلال المبادرات العضوية وغير العضوية ، ونحن متحمسون للمستقبل فيما تعمل الشركة على تطوير إستراتيجيتها التوسعية الطموحة والحكيمة في آن واحد".