+A
A-

رمزي الصبوري مديراً عاماً لشركة Zwipe منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

انضم رمزي الصبوري إلى فريق عمل Zwipe في أبريل 2021 كمدير عام للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بعد مسيرة طويلة في حقل خدمات الدفع، امتدت لأكثر من 26 عاما في أبرز البنوك في الكويت (17 عاما) وخمس سنوات كمدير عام لشركة فيزا لمنطقة المشرق العربي وأكثر من أربع سنوات في شركة areeba في منصب الرئيس التجاري. وتمكّن خلال هذه السنوات من إطلاق العديد من الخدمات، لا سيما في مجال المدفوعات غير التلامسية وتقنيات NFC.

في منصبه الجديد كمدير عام لشركة Zwipe لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، سيؤدي رمزي دورا أساسيا في تنمية الأعمال التجارية في "المنطقة الأكثر نشاطا" في العالم لبطاقات الدفع البيومترية اليوم. وسيقود التزامات Zwipe مع المُصدِرين وجميع شركاء التوزيع (شركات المعالجة والمكاتب والهيئات الحكومية) لضمان تسليم غالبية المشاريع التجريبية وضمان انتشار المشاريع مع المُصدرين. كما سيقدم كل الدعم اللازم لفريق المبيعات من مصنعي البطاقات. ومن مقره في لبنان، سيعمل مع الأسواق الرئيسية التي تتواجد فيها ZWIPE (مصر، بلدان الخليج العربي، الأردن وغيرها...).

في عام 2008، تم اختياره من قبل منظمة المصرفيين الآسيويين ضمن "أكثر 50 من القادة الشباب الواعدين في مجال الخدمات المصرفية والمالية لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ ومنطقة الشرق الأوسط". حصل على هذه الجائزة المرموقة في هانوي، فيتنام. يشغل حاليًا منصب رئيس مجلس إدارة Loyac ، وهي منظمة كويتية غير ربحية تركز على تنمية مهارات الشباب.

تخرج رمزي في جامعة واين ستيت في ميشيغان بالولايات المتحدة بدرجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية والمعلوماتية. يجيد اللغات الإنجليزية والفرنسية والعربية.