+A
A-

سوق شعبية للأسر المنتجة في شارع البديع

وافق مجلس بلدي المنطقة الشمالية على رفع توصية لوزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لتخصيص أرض لإنشاء سوق شعبية في مناطق الدائرة الخامسة، التي تضم سار ومقابة وأبوصيبع والشاخورة والقدم والحجر والمناطق المجاورة.

وأكد رئيس المجلس ومقدم المقترح أحمد الكوهجي أن الفكرة تتلخص في تخصيص أرض لإنشاء سوق شعبية خاصة للبحرينيين من الأسر المنتجة ومن أصحاب المهن التراثية والشعبية، أسوة بسوق المزارعين والسوق الشعبية في مدينة عيسى، لتشجيع المواطنين للتسوق وإحياء مثل هذه الأسواق القديمة منها سوق الأربعاء وسوق الخميس، التي يباع فيها مختلف البضائع والمقتنيات التراثية والشعبية والتقليدية.


وأوضحت المدير العام لبلدية المنطقة الشمالية لمياء الفضالة أن مشكلة الأسواق المتنقلة تحتاج إلى قرار بمعية المجلس البلدي للوصول لحل تنظيمي لها. ولفتت الفضالة إلى صعوبة إزالة الأسواق المتنقلة اليومية، خصوصا أن المواطنين يمتهنون هذه المهنة منذ سنوات طويلة، موضحة أن الحل هو إيجاد بدائل أكثر تنظيما لهذه الأسواق والعاملين فيها.  ولفت العضو البلدي عبدالله القبيسي إلى ضرورة تنظيم جميع الأسواق، مؤكدا “إننا مع تنظيم السوق وليس قطع أرزاق المواطنين الذين يعيشون من هذه الأسواق”.


وأكد القبيسي ضرورة تخصيص أراض لهذه الأسواق وإعطاء الباعة فيها الرخص لممارسة أنشطتهم فيها.