+A
A-

اعتماد اللائحة التنفيذية الجديدة والبدء في تطوير الهيكل التنظيمي لكلية البحرين للمعلمين

- متابعة تنفيذ الخطة التوسعية لمضاعفة المدخلات والمخرجات التعليمية

عقد مجلس إدارة كلية البحرين للمعلمين اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور محمد مبارك جمعة المدير العام لشئون المدارس وبحضور جميع أعضاء المجلس وعميد كلية البحرين للمعلمين وعدد من المدعوين إلى الاجتماع. وفي بداية الاجتماع، تقدم المجلس بجزيل الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب، على ما تلقاه الكلية من دعم ومساند ومتابعة من قبل سموه والمجلس الأعلى.

كما شكر مجلس الإدارة مساندة وزارة المالية والاقتصاد الوطني لخطط الكلية الرامية إلى مضاعفة المدخلات والمخرجات، وتعزيز العملية التعليمية من خلال توفير أفضل الفرص التدريبية للمعلمين.

وقد تم تخصيص هذا الاجتماع لمناقشة سير العمل في تنفيذ الخطة التوسعية للكلية، حيث قدم عميد الكلية الدكتور تيد بورينتون عرضًا حول ما تم إنجازه، وما هو قيد الإنجاز من عناصر الخطة التوسعية، بالإضافة إلى سبل معالجة التحديات. وفي ذات سياق تنفيذ الخطة التوسعية للكلية وتحقيق متطلباتها، ناقش مجلس الإدارة تقرير الهيكل التنظيمي المقترح للكلية، حيث تمت الموافقة المبدئية على المقترح، ووجه المجلس بمواءمة تخطيط الهيكل التنظيمي مع متطلبات جهاز الخدمة المدنية ومعاييره، على أن تتم مراجعة النسخ المحدثة من الهيكل التنظيمي المقترح في الاجتماعات القادمة. كما استعرض المجلس المسودة المحدثة من اللائحة التنفيذية لكلية البحرين للمعلمين، واعتمد التعديلات المقترحة من قبل أعضاء المجلس وعميد الكلية، تمهيداً لإصدارها في صيغتها الجديدة، بما يمنح الكلية قدراً أكبر من المرونة والاستقلالية في متابعة شئونها المالية والبشرية، وفي هذا الصدد نوه رئيس مجلس الإدارة بالتنسيق والتعاون القائم مع جهاز الخدمة المدنية لتحقيق أهداف الكلية، وأطلع المجلس على مخرجات الاجتماعات التي تمت مع المسئولين بجهاز الخدمة المدنية في سبيل استحداث الوحدات التنظيمية الداعمة لعمل الكلية.

وفيما يتصل بإجراءات حصول كلية البحرين للمعلمين على الاعتمادية الدولية من الولايات المتحدة الأمريكية، استعرض مجلس الإدارة آخر مستجدات العمل وما حققته الكلية من خطوات نحو هذا الهدف، ووجه رئيس المجلس بإدراج بند الاعتمادية الدولية بشكل ثابت على جدول اجتماعات المجلس القادمة.