+A
A-

جامعة البحرين تستعد لإقامة المؤتمر الدولي "للابتكار والذكاء المعلوماتي"

أعلنت عميدة كلية تقنية المعلومات في جامعة البحرين الدكتورة لمياء محمد الجسمي، بدء التحضير والاستعداد لإقامة "المؤتمر الدولي الرابع للابتكار والذكاء المعلوماتي والحوسبة والتقنيات"، في الفترة من 29 إلى 30 سبتمبر 2021م.

وسيقام بالتعاون مع كل من: جامعة إيدج هيل في المملكة المتحدة، وجامعة الملك عبدالعزيز، وجامعة السلطان قابوس، وجامعة دبي، بالإضافة إلى دعم تقني من جمعيتي معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE)، ومعهد الهندسة والتكنولوجيا(IET).

وقالت د. الجسمي: "يهدف المؤتمر إلى توفير منصة للباحثين وممارسي الصناعة لتبادل كل ما هو جديد في ساحة الحوسبة والمعلوماتية، ولمناقشة التقنيات المتقدمة والأبحاث المبتكرة، بالإضافة إلى عرض آخر ما تم التوصل إليه من نتائج في هذا المجال، واستشراف مستقبل القطاع".

وسوف يبحث المشاركون في المؤتمر موضوعات عدة أهمها: الذكاء الاصطناعي، والتكنولوجيا المالية، والحوسبة السحابية، والأمن الإلكتروني، وسلسلة الكتل، والبيانات الضخمة، والابتكارات والتقنيات، وإنترنت الأشياء، والمرأة في التكنولوجيا، والمدن الذكية، والمعلوماتية، وهندسة البرمجيات، والاتصالات والشبكات المعلوماتية، والروبوتات، بالإضافة إلى التعلم الإلكتروني في ظل جائحة كوفيد-19.

وأعلنت اللجة المنظمة للمؤتمر أن تقديم الأوراق سوف يبدأ من 15 يونيو 2021م، وأن إشعار القبول سوف يرسل بالبريد الإلكتروني في 15 يوليو 2021م، على أن يتم تسليم النسخة النهائية للورقة قبل 15 أغسطس 2021م.

يشار إلى أن الأبحاث المقبولة في المؤتمر سوف يتم نشرها في قاعدة البيانات xplore/Scopus (IEEE). ويتم اختيار عدد من الأوراق البحثية المقدمة في المؤتمر لدعوة مؤلفيها لتقديم نسخ موسعة من بحوثهم إلى المجلات العلمية ذات السمعة الدولية.