+A
A-

الخالدية الشبابية تنظم المؤتمر الصحي الإقليمي الأول

تحت رعاية معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، تقيم جمعية الخالدية الشبابية المؤتمر الصحي الإقليمي للعام 2021 تحت شعار "نحو مستقبل آمن"، وذلك في الفترة من 24 – 25 مايو الجاري عبر قناة البث الافتراضية على تطبيق Zoom.
ويهدف المؤتمر إلى المساهمة في تحسين المستقبل الصحي الإقليمي ورسم الطريق الآمن له من خلال تعظيم الاستفادة من الخبرات والتجارب التي ما زالت البشرية تخوضها مع جائحة "كوفيد-19".
ويتضمن المؤتمر ثمان جلسات علمية يشارك فيها نخبة من الأطباء المتخصصين من مملكة البحرين وكافة أرجاء الوطن العربي. ويتناول ثمانية محاور مقسمة بالتساوي على يومين.
وتدير جلسات اليوم الأول للمؤتمر الأستاذة الإعلامية نسرين معروف رئيسة إذاعة البحرين، وتتناول أربعة محاور هي: "حوكمة وإدارة الأزمات الصحية" ويقدمه د. سامر خضر النواجدة أستاذ علوم التمريض المساعد وأستاذ الإحصاء الحيوي المساعد، "التطبيب عن بُعد ويقدمه" د. أيمن المليجي استشاري جراحة التجميل والترميم، "التقنيات الناشئة في قطاع الرعاية الصحية" ويقدمه د. جمال صالح استشاري جراحة العظام رئيسة الجمعية البحرينية للطب الرياضي والعلوم الرياضية، أما المحور الرابع "تنظيم عمليات تقديم الخدمات الصحية" فيقدمه د. أسعد الدفتر استشاري السكري والغدد الصم.
بينما تدير جلسات اليوم الثاني للمؤتمر أ. آلاء البناء معدة ومقدمة برامج في إذاعة البحرين، وتتناول أربعة محاور أخرى هي: "توفير الأدوية والمستلزمات الصحية" وتقدمه د. عفاف عبدالله
طبيبة مختصة بمرض السكري، "الموارد البشرية الصحية" ويتحدث فيه د. الهادي أحمد أبو عجيلة
باحث في العلوم الصيدلانية والإدارية الصحية، "الصحة النفسية والدعم النفسي" ويتناوله د. سيف درويش أخصائي طب المجتمع المتحدث باسم جمعية الإمارات للصحة العامة، أما المحور الثامن فيدرس "المجالات الصحية التخصصية للدراسة الجامعية لطلبة المستقبل" وتقدمه د. نجاة السهلي متخصصة في الطب الصيني والتغذية"
تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر يقام بتنظيم وإدارة "حلول الجودة للاستشارات"، والراعي العلمي له مستشفى السلام التخصصي الذي سيمنح شهادات للمشاركين، وبرعاية تقنية من قبل "سبائك للتعليم والتدريب" أما الراعي الإعلامي له فهو صحيفة الأيام. وحضور جلسات المؤتمر مجانية.