+A
A-

"ألواني البحرين" وأكاديمية "هوبيز" ينظمان لقاء مفتوحا بعنوان "خلطة الابداع"

نظمت جمعية ألواني البحرين وأكاديمية "هوبيز لدعم المواهب" لقاء مفتوحا عبر انستغرام الجمعية تحت عنوان "خلطة الابداع" جرى خلالها استضافة الأخصائية الزراعية منال بوجيري صاحبة مشروع مزرعة المنال الخاصة، وحاورتها مؤسسة ورئيسة الأكاديمية الأستاذة عائشة بوحسين.

وتحدثت بوجيري خلال اللقاء عن بداياتها وانجازاتها في مجال الزراعة، وعن حصولها على عدة جوائز وامتيازات في المجال الزراعية ومن اهمها جائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى حظها الله وجائزة الإبداع الزراعي.

كما تحدثت بوجيري عن حضورها المتنوع في مجال الزراعية، فهي من المحكمين في المعارض الزراعية، وكاتبة في المجال البيئي والزراعي، وخبرة في مجال التدريب والورش الزراعية لما يقارب 10 سنوات، ومعدة ومخرجة لبرامج الورش والمحاضرات البيئية والزراعية.

يشار إلى أن هذه الفعالية تأتي في إطار برنامج "سيدات .. رائدات" الذي أطلقته جمعية ألواني البحرين وأكاديمية "هوبيز" مؤخرا، ويهدف لتشجيع السيدات البحرينيات على تحويل مواهبهن إلى مشروعات تجارية استثمارية تحقق دخل مادي لهن، وتوفر فرص عمل، وتسهم في تنويع مصادر الدخل الوطني وتنمية الناتج المحلي الإجمالي.

ويتضمن برنامج "سيدات رائدات" استضافة رائدات أعمال وصاحبات مشاريع في حوارات عن بعد يتحدثن خلالها عن رحلتهن في تحويل شغفهن في مجال من المجالات إلى منتج أو خدمة قابلة للبيع والتطوير، والتحديات التي واجهنها على صعيد التخطيط والتنفيذ والتمويل والتسويق، وصولا إلى إنشاء المشروع والتوسع به وتحقيق النجاح.

وتقدم الأستاذة بوحسين من خلال هذا البرنامج خبراتها المتراكمة في مجال اكتشاف وتنمية مواهب الشباب ومساعدتهم على بدء مشاريعهم الريادية الابداعية الخاصة، وتستعرض مع متابعي البرنامج مواضيع متنوعة حول كيفية تحويل الهواية إلى مهنة، واختيار المجال الريادي الإبداعي.