+A
A-

رئيسة مجلس النواب: الصحافة البحرينية منبر وطني رائد.. ودور تنويري فاعل

أكدت معالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب أن رعاية ودعم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، للصحافة البحرينية والإعلاميين، شكلت ركيزة أساسية فيما تشهده مملكة البحرين من تطور وتقدم عبر ممارسة حرية الرأي والتعبير الوطنية والمسؤولة.
 
مشيرة معاليها إلى حرص مملكة البحرين على توفير الضمانات الدستورية والقانونية لحماية حقوق الصحفيين والإعلاميين، وفقا مبادئ ميثاق العمل الوطني ومواد الدستور، بكل مهنية واستقلالية، ضمن النهج الديمقراطي الرائد، تعزيزا لدور الكلمة الوطنية الجامعة، والخطاب الإعلامي الرصين.
 
معربة معاليها عن بالغ الامتنان والتقدير لجهود الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لتوفير المعلومات للصحافة والإعلام وكتاب الرأي، ودعم ممارسة الدور المسؤول للقيام بواجبهم الوطني، واسهاماتها الرفيعة ضمن فريق البحرين.
 
مشيدة معاليها بالدور الوطني البارز لوزارة شؤون الإعلام ومركز الاتصال الوطني، وبالتعاون مع جمعية الصحفيين ودور الصحافة والنشر في تحقيق الإنجازات الحضارية، والدفاع عن المكتسبات والمقدرات الوطنية، في ظل المسيرة التنموية الشاملة.
 
ومهنئة معاليها الأسرة الصحفية والإعلامية البحرينية، بمناسبة يوم الصحافة البحرينية، الذي تحتفل فيه مملكة البحرين في السابع من مايو في كل عام، تقديرا للدور التنويري الفاعل، والمنبر الوطني الرائد، عبر مسيرة صحفية عريقة، والشخصيات المخلصة التي أرست قواعد العمل الصحفي والإعلامي في مملكة البحرين والمنطقة.
 
مؤكدة معاليها الدعم النيابي للصحافة الوطنية وجمعية الصحفيين البحرينية، والمضي قدما لمواصلة تعزيز التعاون المثمر بين السلطتين التنفيذية والتشريعية في مناقشة تعديلات قانون تنظيم الصحافة والطباعة والنشر، وفقا للتوجيهات الملكية السامية، وتلبية لتطلعات الأسرة الإعلامية، في إصدار قانون عصري متطور، للصحافة والإعلام الالكتروني، وبما يواكب الاحتياجات والأولويات المستقبلية التي تعزز من دور الصحافة الوطنية.
 
جاء ذلك خلال لقاء معاليها بمكتبها صباح اليوم الأربعاء، وبحضور سعادة النائب عبدالنبي سلمان النائب الأول لرئيسة مجلس النواب، وسعادة النائب علي زايد النائب الثاني لرئيسة مجلس النواب، مع وفد مجلس إدارة جمعية الصحفيين البحرينية، برئاسة السيدة عهدية احمد، والسيد راشد نبيل الحمر نائب رئيس الجمعية، وأعضاء الجمعية السادة: عبدالرحمن المدفع، سارة نجيب، زهراء حبيب، حسن الستري، ومحمد بحر، وذلك بمناسبة يوم الصحافة البحرينية، ومتمنية معاليها لجمعية الصحفيين البحرينية التوفيق والنجاح.
 
من جانبها أعربت السيدة عهدية أحمد رئيسة جمعية الصحفيين البحرينية عن بالغ الفخر والاعتزاز بما تحقق للصحافة البحرينية من مكانة رفيعة في ظل الرعاية الملكية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، ودعم سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، والتعاون المتواصل مع مجلس النواب، وحرصه المستمر على دعم إقرار تعديلات قانون تنظيم الصحافة والطباعة والنشر، ليشكل مرحلة جديدة ومتطورة لمسيرة الصحافة والإعلام في مملكة البحرين.