+A
A-

لبنان يحدد هويات المتورطين بتهريب الكبتاغون.. ويضبط اثنين

أعلن وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي، اليوم الأحد، تحديد هويات المتورطين وضبط شخصين، في قضية محاولة تهريب المخدرات إلى السعودية، دون الكشف عن أسماء.

وفي 25 أبريل الماضي كشفت السعودية عن إحباطها محاولة تهريب 2.4 مليون حبة من مخدر الكبتاغون مخبأة في شحنة رمان آتية من لبنان. وعلقت السعودية دخول الخضراوات والفواكه اللبنانية إلى أراضيها بسبب استغلالها في تهريب مواد مخدرة للمملكة.

وقال السفير السعودي لدى بيروت وليد البخاري، في تغريدة آنذاك، إن بلاده "ضبطت أكثر من 600 مليون حبة مخدرة من لبنان خلال 6 سنوات".

وقال فهمي في مقابلة مع قناة "الحدث" اليوم الأحد إن "التحقيق في شحنة الكبتاغون إلى السعودية في خواتيمه وتم ضبط أخوين متورطين بالقضية".

واعتبر أن "موقف السعودية طبيعي ومنطقي ومن حقها الدفاع عن أمنها وأمن مواطنيها"، مضيفاً: "لا يمكن أن نرد الجميل للسعودية بمثل هذه الأفعال".

وأكد فهمي وجود "اقتراحات لتأمين كافة العتاد المطلوب لمكافحة عمليات التهريب"، مطالباً اللبنانيين "بالتبليغ عن أي معلومة بشأن المخدرات".

وفي وقت سباق من اليوم قال فهمي في تصريحات لقناة "إم. تي. في" اللبنانية: "تم الكشف عن المتورطين في عملية تهريب حبوب الكبتاغون" للسعودية، دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

وأضاف: "متابعة الموضوع جارية والدولة اللبنانية ستتخذ الإجراءات اللازمة بحق المتورطين بهذا الملف".

وأردف: "التواصل لم ينقطع مع السعودية، ويجب ألا نستجدي دائماً بالوضع الاقتصادي الصعب لرفع الحظر عن المنتجات اللبنانية.. بل يجب أن نعمل يداً بيد مع كل المواطنين.. ونبرهن لكل دول العالم أننا جادون وحازمون من الآن وصاعداً في هذا الموضوع".

وتابع: "لا يمكن لأي دولة أن تضبط حدودها 100%، ولكن بدأنا بمتابعة الموضوع وسنفعِّل ضبط الحدود.. وستتم محاسبة أي مسؤول عن أي فساد أو تهريب".