+A
A-

شركة مطار البحرين تحصد جائزة مبادرة العام للصحة والسلامة

حصدت شركة مطار البحرين، الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، جائزة مبادرة العام للصحة والسلامة ضمن "جوائز إنجازات قطاع الطيران" للعام 2021.

وتُوجت الشركة بهذه الجائزة تقديرًا لما أظهرته من ريادة وابتكار استثنائيين ومرونة فائقة في الأداء على مدار العام 2020 رغم جميع التحديات التي أسفرت عنها جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

وكانت مؤسسة "كرييتيف ميدل إيست ميديا"، ومقرها دبي، قد نظمت فعالية خاصة للحفل السنوي للجوائز هذا العام بحضور فعلي وافتراضي عن بُعد.

وبهذه المناسبة أكد الرئيس التنفيذي لإدارة التطوير والشؤون الفنيّة والهندسيّة السيد عبد الله جناحي، أن أولويات شركة مطار البحرين تركزت منذ بداية الجائحة على حماية صحة المسافرين والموظفين والحفاظ على سلامتهم، وضمان سير العمليات التشغيليّة بالمطار دون تعطل لخدمة هؤلاء الذين يحتاجون للسفر.

وقال إن هذا الأمر شكّل تحديًا بشكل خاص نظرًا لتزامن الجائحة مع نقل العمليات التشغيليّة للمطار إلى مبنى المسافرين الجديد، مؤكدًا أنه بفضل الجهود الدؤوبة التي بذلها جميع المشاركين في هذا المشروع التنموي الضخم وتفانيهم في العمل، تمكنت الشركة من نقل العمليات بمنتهى السلاسة والأمان دون تأثر العمليات التشغيليّة للمطار.

وقالت شركة مطار البحرين في بيان إنها شكّلت لجنة خاصة معنية بجائحة كوفيد-19 خلال المراحل المبكرة من تفشي الفيروس وقبل ظهور أول حالة في المملكة، وذلك امتثالًا لتوجيهات الفريق الوطني لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19) والتعميم الاستشاري الصادر عن شؤون الطيران المدني في مملكة البحرين، مشيرة إلى أن دور اللجنة تركز على التنسيق بين الأطراف المعنية في قطاع النقل الجوي للاستجابة للأزمة بصورة سريعة وفعّالة.

وأضاف البيان أنه تم تشكيل برنامج "فريق السلامة" الذي طرحته شركة مطار البحرين أحد المكونات الرئيسيّة لخطة الاستجابة بالمطار، حيث اختار مديرو الأقسام أعضاءً من الفريق لحث زملائهم على الالتزام بمبادئ الصحة والسلامة وضمان تطبيق الإجراءات الاحترازيّة بفاعلية، كما شُكلت لجنة منفصلة للمقاولين العاملين تحت مظلة شركة مطار البحرين، وأُجريت عمليات مراجعة وتدقيق منتظمة للتوصيات الخاصة بالعاملين للتأكد من التزام جميع الأطراف المعنية العاملة داخل المطار بتوجيهات وزارة الصحة.

وحصل مطار البحرين الدولي على شهادة الاعتماد الصحي من المجلس الدولي للمطارات في العام الماضي، وجاء هذا التكريم من إحدى كبريات هيئات الطيران العالميّة تقديرًا لالتزام المطار بحماية صحة المسافرين والموظفين وضمان سلامتهم أثناء الجائحة.