+A
A-

مهرجان الأمل الدولي يفتح باب المشاركة

صرح  المدير الإعلامي لمهرجان الأمل السينمائي الدولي باستوكهولم انه تم الإعلان عن انطلاق مهرجان الأمل السينمائي الدولي الأول في عاصمة السويد "استوكهولم "والذي  يهتم بسينما المرأة والطفل وسينما ذوي الاعاقه وغيرها ، في الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر 2021 عبر شبكة الإنترنت وتحديدا من خلال المنصة الإلكترونية الرسمية للمهرجان، حيث سيتم عرض الأفلام المختارة بشكل أساسي في العاصمة السويدية ستوكهولم وذلك بسبب الظروف الاستثنائية الحالية التي تمر بها البلاد وبقية العالم من جائحة كورونا. 
و ذكر د. خالد الزدجالي مدير المهرجان ان ادارة المهرجان بسبب الظروف الحالية سوف تتبع نظام العروض المدمجة في الصالات ،كما اشار ان اللجنة الفنية بإدارة الناقدة ميرفت عمر بدأت باستقبال الأفلام المشاركة من 15 ابريل  وحتى 15 يونيو المقبل.


وبالنسبة لشروط المشاركة  فإن الأفلام الروائية المشاركة لا تقل مدتها عن 75، أما الأفلام القصيرة فلا تزيد  مدتها عن 30 دقيقة.
ونوه رئيس المهرجان الاستاذ فادي اللوند  انه لا توجد رسوم للتسجيل والمشاركة في المهرجان، وسيتم إرسال الإخطار بالأفلام المعتمدة للمشاركين قبل شهر من تاريخ انطلاق المهرجان على ان تكون الأفلام المقدمة للمسابقة الرسمية من إنتاج 2020-2021 ومترجمه إلى اللغة الإنجليزية أو السويدية مع الاحتفاظ باللغه الاصليه للفيلم.  

أما عن جوائز المهرجان فهي: 
- درع الأمل لأفضل فيلم روائي طويل 
- درع الأمل لأفضل مخرج. 
-درع الأمل لأفضل سيناريو – درع الأمل لأفضل ممثل 
- درع الأمل لأفضل ممثلة 
- درع الأمل لأفضل فيلم قصير  
- جائزة لجنة التحكيم للتميز والإبداع للفيلم القصير. 
 
 و اختتم رئيس المهرجان ان اللجنة العليا تضم شخصيات سينمائية رفيعة مثل المنتج مارك  والناقد المصري الكبير الأمير أباظه و عدد من السينمائيين العرب و الاوروبيين.