+A
A-

مهرجان الكويت للسينما الجديدة ينطلق مايو المقبل

ترسيخا لدور نقابة الفنانين والإعلاميين في الكويت بالاحتفاء بجيل الشباب، تتواصل التحضيرات لإقامة الدورة الأولى لمهرجان الكويت للسينما الجديدة، الذي تنظمه نقابة الفنانين والإعلاميين في الكويت في الفترة من 25 إلى 27 مايو المقبل.

وفي تصريح صحافي، شدد عضو مجلس إدارة النقابة، عضو لجنة تحكيم المهرجان، الفنان خالد أمين، على الدور الذي يقوم به قطاع السينما في النقابة، الذي يبذل جهودا كبيرة في التحضير لهذا المهرجان الذي وصفه بأنه احتفاء حقيقي بجيل الشباب المبدعين من السينمائيين في الكويت والعالم العربي.

وقال أمين إن المهرجان يأتي مكملا لدور العديد من المهرجانات السينمائية المحلية والخليجية والعربية في الاعتناء بالمبدعين من الشباب في العالم العربي من عشاق الفن السابع. كما أنه يذهب الى ترسيخ دور الشباب عبر اكتشافات فنية نعول عليها كثيرا في تقديم عدد من الوجوه السينمائية الشابة في صناعة الفن السابع.

وأشار أمين الى أنه يشعر بالفخر للمشاركة في عضوية لجنة التحكيم التي سيترأسها الإعلامي القدير علي الريس، وتضمّ في عضويتها كلا من فاطمة الحسينان، رئيسة مهرجان الكويت السينمائي الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، والمخرج حمد الصراف، والإعلامي سعود المسفر، وسيمثل هذا التنوع في الخبرات زادا للاكتشاف والوصول الى نتائج تثري مسيرة هذا العرس السينمائي.