+A
A-

العلا بالسعودية وجهة هوليودية جديدة لتصوير الافلام

أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، إطلاق إدارة "فيلم العلا" في خطوة لدعم وتسهيل تصوير الأفلام في العلا، ضمن استراتيجيتها لتعزيز العلا كوجهة سياحية، وأكبر متحف حي في العالم.

وقالت الهيئة الملكية، وفق بيان صحافي، إن إدارة "فيلم العلا" فرصة لاكتشاف مواقع التصوير الخلابة لصنّاع الأفلام وسط طبيعة العلا، وآثارها التاريخية، كذلك تقدم الإدارة الدعم لإتمام الموافقات المطلوبة، وتسهيل الإجراءات والتصاريح اللازمة، وتقديم الدعم اللوجيستي اللازم.

وقالت الهيئة إن العديد من المنتجين العالميين أبدوا اهتمامهم باكتشاف محافظة العلا كوجهة لتصوير أفلامهم، كما تم تصوير فيلم من إنتاج "هوليوود" سيعلن عنه قريبا، بالإضافة لتصوير فيلمين سعوديين قريبا في العلا، وهما "بين الرمال" و"نورة" بإخراج وإنتاج سعوديين.

وستركز الإدارة الجديدة كذلك على دعم وتحفيز الإنتاجات المحلية من خلال العمل مع عدة جهات حكومية مهتمة بتصوير وإنتاج الأفلام في العلا، حيث يعد ذلك جزءاً من سعي الهيئة للمساهمة في تحقيق رؤية السعودية 2030، من خلال دعم المواهب الوطنية في قطاع صناعة الأفلام، والمساهمة في تحسين بيئتها ورفع معاييرها نحو مستويات أكثر تقدما بحسب الشرق الاوسط.

وأشارت الهيئة إلى أن تطوير العلا كوجهة لتصوير الأفلام، يسهم في تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الشاملة للهيئة الملكية لمحافظة العلا في تنويع الاقتصاد، مما سينعكس إيجابياً على التعريف بالعلا كوجهة سياحية وثقافية عالمية، وسيحقق أثراً اقتصادياً على أهالي وسكان العلا في قطاع الخدمات.

وتعد محافظة العلا موطناً لحضارات وتاريخ إنساني وطبيعي يعود لأكثر من 200 ألف عام، وهو ما يجعل منها وجهة فريدة لكل المنتجين وصنّاع الأفلام، وما تمثله من إرث حضاري ذي جاذبية تاريخية ومكانية، وما تمتلكه من بيئة طبيعية ثقافية فريدة.