+A
A-

"الثروة الحيوانية" تدشن خدمة طلب الحصول على تراخيص مزاولة المهن الطبية البيطرية إلكترونيا

دشنت وكالة الثروة الحيوانية في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني خدمة طلب الحصول على تراخيص مزاولة المهن الطبية البيطرية عبر الموقع الإلكتروني.

وأوضح وكيل الوزارة للثروة الحيوانية الدكتور خالد أحمد حسن " إن الخدمة أصبحت متاحة حاليًا إلكترونياً عبر موقع الوزارة الرسمي، مؤكدا استمرار توجُّه الوزارة نحو التحوُّل الالكتروني لجميع الخدمات مستقبلاً".

وأوضح "وكيل الوزارة "إلى أن من خلال هذه الخدمة يمكن لمواطنين مملكة البحرين ومواطنين دول مجلس التعاون طلب الحصول على ترخيص مزاولة المهن الطبية البيطرية والتي تشمل كافة المهن المتعلقة بالقطاع الطبي البيطري.

وأضاف "كما تتيح هذه الخدمة للمقيمين في مملكة البحرين التقدم بطلب الحصول على ترخيص مزاولة المهن الطبية البيطرية والتي تشمل العيادات والمستشفيات والمسالخ البيطرية والصيدليات والمستودعات والمختبرات البيطرية".

وأوضح أن الموقع الإلكتروني حاليًا يضم دليل إجراء تراخيص مزاولة المهن الطبية البيطرية والذي يساعد المستخدمين ويقدم لهم الشرح عن كيفية التقديم للخدمة، مؤكدًا أن الهدف من تدشين الخدمة إلكترونية هو التسهيل على المراجعين من خلال إتاحة المجال أمامهم لتقديم الطلبات إلكترونياً من دون الحاجة إلى المراجعة شخصيًا لمبنى وكالة الثروة الحيوانية.

وأكد أن التحول الإلكتروني يُعد مشروع استراتيجي يتماشى مع رؤية مملكة البحرين 2030 وبرنامج عمل الحكومة 2019-2022، كما يتوافق تماماً مع توجهات هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية بالتحول إلى الخدمات الإلكترونية.

وأشار إلى أن الوزارة ماضية في جهودها الرامية لتحويل مختلف الخدمات التي تقدمها إلى خدمات إلكترونية، وذلك انطلاقاً من استراتيجية الحكومة الموقرة والتوجيهات المستمرة في التحول الرقمي في تقديم الخدمات الحكومية.

وأكد أن الوزارة تبذل جهوداً كبيرة في مجال التحوّل الالكتروني نحو تقديم جميع الخدمات الكترونياً وذلك لتسهيل الإجراءات وتمكين المستفيدين من الخدمات التي تقدمها الوزارة من سرعة إنجاز المعاملات وسهولة الحصول على البيانات والمعلومات وذلك ضمن برنامج عمل الحكومة ورؤية مملكة البحرين 2030 نحو التحوُّل الرقمي.

ويشار إلى أن خدمة طلب الحصول على تراخيص مزاولة المهن الطبية البيطرية متوفره ايضا لغير مواطنين دول مجلس التعاون وهم العاملين في العيادات والمستشفيات البيطرية، والعاملين في الصيدليات والمستودعات والمختبرات البيطرية.

كما تتيح هذه الخدمة للمواطنين المقيمين في مملكة البحرين طلب الحصول على ترخيص مزاولة المهن الطبية البيطرية لحاملي درجة الدبلوم وتشمل المهن المعاونة كفني بيطري وفني صيدلية وفني مختبر.