+A
A-

د. خالد: نجاح بطولة فيصل بن حمد دافع للمزيد من تطوير رياضة جمال الخيل

اختتمت بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الأصيلة التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بتنظيم من الاتحاد الملكي على مدار يومين من الاثارة والتشويق واحتضنها ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفة.

كما شهدت البطولة مشاركة واسعة وكرنفال رمضاني رائع في أمسية قدم فيها العارضون معالم جمال الجياد من مختلف الاسطبلات والملاك والمربين وأكدوا على مكانة هذه الرياضة العريقة في مملكة البحرين وتناغمها ووصولها إلى مستويات متطورة.

وفي اليوم الختامي قام د. خالد أحمد وتوفيق الصالحي مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات رئيس لجنة العلاقات العامة والاعلام بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بتكريم الشركات الراعية للبطولة والحكام.

وأعرب الدكتور خالد أحمد حسن رئيس اللجنة المنظمة للبطولة عن فخره واعتزازه بتنظيم البطولة التي تحمل أسم غال على الجميع المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة طيب الله ثراه، مبيناً أن المتابعة المستمرة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة ساهمت في تحقيق كامل النجاح للبطولة.

وأوضح د. خالد أحمد حسن أن اللجنة حرصت على تقديم كامل الدعم للاسطبلات والملاك والمربين من أجل عكس الصورة المتطورة لرياضة جمال الخيل العربية الأصيلة بشكل عام وبطولة سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة بشكل خاص، حيث أن البطولة تعتبر من أهم البطولات التي تنظمها اللجنة وتحظى باهتمام كبير من المشاركين الذين حرصوا على تأكيد مكانة جمال الخيل العربية عبر منافسة قوية ومثيرة طوال اليومين.

وأضاف "سعداء بنجاح البطولة والمستوى المتطور الذي شهدته، وهذا يعطينا الدافع الكبير في مواصلة الارتقاء برياضة جمال الخيل العربية عبر رؤيتنا التطويرية والمساهمة في تحقيق النتائج الإيجابية في المشاركات الخارجية، وبلا شك أن الجميع حقق استفادة كبيرة من المشاركة".

وتابع "نظمنا العديد من البطولات في الموسم 2020/2021، وسنواصل على تحقيق رؤية تنظيم البطولات وتطويرها في الموسم الجديد، حيث أننا حريصون على الاستماع إلى آراء الاسطبلات والملاك والمربين وسنسعى لتقديم كامل الدعم لهم في تنظيم البطولات خلال الموسم الجديد 2021/2022".

وأشاد د. خالد أحمد حسن بجهود كافة اللجان الذين حرصوا على بذل الجهود والمساهمة في كتابة نجاح جديد يضاف إلى سلسلة النجاحات للبطولة، مقدماً التهاني إلى كافة الفائزين بالمراكز الأولى.

وقدم د. خالد أحمد شكره وتقديره إلى وسائل الاعلام على التغطية الإعلامية التي رافقت البطولة، مشيداً بجهود وزارة شئون الاعلام متمثلة بقناة البحرين الرياضية ومواكبتها للحدث بصورة مميزة وإلى قناة دبي ريسنغ وقناة ليبيا.

كما أشاد بدور وسائل الاعلام المحلية وحرصها على إبراز التغطية الإعلامية بصورة مميزة، مبيناً أن الاعلام شريك أساسي في نجاح البطولة.

وشهد ختام البطولة تكريم الرعاة وهم مربط المنارة وشركة الحصان العربية لخدمات الفروسية وشركة أسكون، حيث قدم الدكتور خالد أحمد حسن جزيل الشكر والتقدير لهم على رعاية البطولة.

وقدمت اللجنة المنظمة شكرها وتقديرها إلى كافة اللجان، حيث تم تكريم الحكام ومختلف اللجان في أمسية الختام، وهم حكام البطولة : توماش تاركيزينسكي (بولندا)، وهيلين هينكنز فان نيس ومارتن فان هي (بلغاريا)، وسفيان طه الحسيني (فلسطين)، وجدعون ريسيل (هولندا). ولجنة الانضباط الدكتور محمد محسن (جمهورية مصر العربية)، ومن مملكة البحرين الدكتور محمد صلاح وعباس الجبل ومحمد دادالله، والطاقم الطبي البيطري الدكتور محمد صلاح وأحمد ضيف، ومدير الساحة حميد مرزوق، والنتائج إلينا فيجناتو وكريستوفر ميشيل وروبيرتو لورينزيتي.