+A
A-

بالصور: تتويج أبطال بطولة البحرين الوطنية لسباقات السرعة "الدراغ" بعد ختام جولاتها

اختتمت يوم الجمعة الماضي على مضمار السرعة بحلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" فعاليات هذا الموسم من البطولة الأكثر شعبية بطولة البحرين الوطنية لسباقات السرعة "الدراغ" 2021 وذلك بانطلاق جولتها الخامسة والختامية وتتويج أبطال هذا الموسم.

وشهدت الجولة الخامسة والختامية من البطولة مشاركة خليجية واسعة من البحرين والكويت والسعودية والإمارات على مضمار السرعة، وتم تتويج كل من علي عبدالله ضمن فئة الأنديكس 10.5، حمدان الكعبي في فئة الأنديكس 9.0، جهاد الجمال ضمن فئة سوبر ستريت للدراجات النارية، علي بهرام ضمن فئة الأنديكس 8.5 للدراجات و فادي أبو جموس ضمن فئة ستريت فايت للدراجات.

وقد انضموا للأبطال الذين قد خطفوا الألقاب قبل ختام البطولة وأبرزهم سائق فريق بحرين 1 خالد البلوشي من خطف لقب فئة البرومود، سائق فريق بابكو موتوسبورت هاني علي تمكن من خطف لقب الأنديكس 8.5، عبيد البلوشي خطف لقب الكومبيتشن 4.5، حسين محمد تألق في فئة السوبر ستريت V8، بينما محمود محمد خطف لقب فئة الأوت لو 4 سلندر ونواف المناعي فئة الأوت لو 6 سلندر.

وتم تتويج أبطال هذا الموسم بعد انتهاء فعاليات الجولة الخامسة من البطولة، أما منافسات الجولة الخامسة فقد تمكن نواف المناعي من خطف لقب فئة الأوت لو 6 سلندر بعد تنافسه مع يوسف الزياني، وحقق زمنا وقدره 4.542 ثانية وبسرعة 224.56 كم في الساعة.

حسين محمد ضمن فئة السوبر ستريت V8، وكذلك عبيد البلوشي تمكن من خطف المركز الأول ضمن فئة الكومبتيشن 4.5 حيث أحرز 4.665 ثانية بسرعة 224.56 كم في الساعة. هاني علي أيضا تمكن من خطف المركز الأول ضمن فئة البرومود بعد منافسة كبيرة مع طارق هادي وحقق 3.790 ثانية في 138.7 كم في الساعة.

أما فئة الأنديكس 9.0 فقد تمكن من خطفها حمدان الكعبي وذلك في 9.051 ثانية وبسرعة 234.03 كم في الساعة، و تمكن سلمان محمود من الفوز ضمن فئة الأوت لو 4 سلندر، وعبدالرحمن عسكر جاء أولا ضمن فئة الأنديكس 10.5، و حسين المحروس جاء أولا أيضا ضمن فئة الأنديكس 8.5.

اما فئات الدراجات النارية فقد حقق حسن سلمان المركز الأول ضمن فئة ستريت فايت للدراجات النارية، وتمكن علي بسلر من خطف فئة الأنديكس 8.5 بينما مشاري التركي تمكن من الفوز بفئة السوبر ستريت للدراجات النارية.

جدير بالذكر أن هذه الفعالية تقام مع تطبيق التدابير الاحترازية لحماية الصحة العامة والتي تتماشى مع اللوائح والتوجيهات الحكومية.

كما تقام البطولة بتنظيم نادي سباقات السرعة (BDRC) والاتحاد البحريني للسيارات ونادي البحرين للدراجات النارية وبالتعاون مع حلبة البحرين الدولية.

ولمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال على 450000 17 أو زيارة الموقع الالكتروني www.bahraingp.com.