العدد 4565
الأربعاء 14 أبريل 2021
خطورة القراءة!
الأربعاء 14 أبريل 2021

لا تقرأ! القراءة فعلٌ خطير جداً.. فهي تغيّر أفكارك وتهزأ بقناعاتك الراسخة والموروثة على مدى سنوات، لا تقرأ فالقراءة ستخرجك من قوقعة الأمان التي اعتدت عليها، هناك حيث كل الأمور على ما يرام وعليها أن تستمر بهذه الرتابة لآخر العمر.


لا تقرأ، فالقراءة ستفتح لك أبوابا أنت تخاف منها وستثير فيك تساؤلات عميقة لا يجب أن تشغل نفسك بها، لذا فابق بعيدا عن القراءة، لا تغير نفسك فكلما تغيرت قل عدد الناس من حولك، ولن يستطيع الجميع تقبلك، فلا تقرأ حتى لا تخسر أحدا. القراءة ستجعلك تفكر، ستخلق في رأسك العديد من الأسئلة التي تحتاج أجوبة، ومع كل جواب ستتفاقم الأسئلة ولن تهدأ، ولن تتوقف رحلتك في البحث عن الحقيقة، فلا تقرأ حتى لا تدخل هذه الدوامة التي أنت في غنى عنها.


لا تقرأ، لأنك متلق جيد، تعودت استقاء المعلومات كما هي من الآخرين، دون الحاجة لإمعان عقلك والتفكير قليلا، فالقراءة ستجعلك تتورط مع أفكارك، لذلك نصيحتي هي أن لا تقرأ!


لا تقرأ، فحياتك أغلى من أن تضيّعها بين الأوراق وخيالات الأدباء، عليك أن تتعلم أن تحرس عقلك ووقتك بعيدا عنهم، كن ذكيا ولا تقرأ... لا تقرأ، لأن القراءة هواية الأشخاص المعقدين والمنبوذين الذين لا يملكون أصدقاء والمعروفين بغرابتهم، فلا تقرأ حتى لا تكون واحدا مثلهم.


لا تقرأ، لأن وقتك ثمين جدا والقراءة مضيعة للوقت، لا تقرأ لأن القراءة ترف أنت في غنى عنه، لا تقرأ حتى لا تفوتك الحياة في الخارج.


يا صديقي.. لا تقرأ.. أخشى عليك أن تكون مختلفا عن القطيع.

التعليقات

2021 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .