+A
A-

اتحاد الكيميائيين العرب يعقد اجتماعه الدوري 39 باستضافة سعودية

أشاد المجلس الأعلى لاتحاد الكيميائيين العرب بالأنشطة التي نظمتها جمعية الكيميائيين البحرينية عن طريق الاتصال المرئي زووم في الفترة السابقة، والتي استهدفت مختلف الشرائح في المجتمع المحلي والعربي والإقليمي والدولي.

جاء ذلك على هامش الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى لاتحاد الكيميائيين العرب التاسع والثلاثين والذي عقد عن بعد من خلال برنامج الاتصال المرئي زوم، باستضافة من الجمعية الكيميائية السعودية، وشاركت فيه جمعية الكيميائيين البحرينية بوفد ضمّ كل من رئيس مجلس الادارة الدكتور عبد الواحد النكال ونائب الرئيس الاستاذ حسين الحلواجي.

صرح بذلك الدكتور عبدالواحد النكال رئيس الجمعي والذي أشار إلى أن المجلس الأعلى لاتحاد الكيميائيين العرب أثنى على تفعيل حسابات التواصل الاجتماعي للجمعية البحرينية واشراك أعضائها في تحرير الموضوعات المنشورة. وأضاف النكال: تقدم المجلس الأعلى بالشكر للجمعية البحرينية على تزويد اللجنة الإعلامية للاتحاد بالمحاضرات المسجلة ونشرها في حسابات الاتحاد.

وأشار النكال إلى أن المجلس الأعلى لاتحاد الكيميائيين العرب قد منح جمهورية مصر العربية استضافة الاجتماع الدوري القادم في العام 2022 والذي يحمل رقم 40، وأنه تمت مناقشة وعرض التقريرين الأدبي والمالي للعامين الماضيين، وأنشطة الاتحاد في ظل ظروف جائحة كورونا. وتم إقرار عدد من الفعاليات من بينها الاستمرار في تنظيم المحاضرات الكيميائية عبر الفضاء الافتراضي، والجائزة الكيميائية على مستوى الطلبة، وجائزة شخصية العام الكيميائية والتي سيتم منحها وفق معايير محددة. كما تم اعتماد أعضاء لجنة متابعة تسجيل اتحاد الكيميائيين العرب تحت مظلة جامعة الدول العربية.

يذكر أن الاجتماع عقد بمشاركة 16 جمعية ونقابة كيميائية من الدولة العربية الأعضاء في الاتحاد وهي البحرين، السعودية، لبنان، الأردن، المغرب، تونس، فلسطين، موريتانيا، مصر، الكويت، العراق، الامارات، ليبيا، السودان. ونقلت رئاسة الاتحاد من جمهورية العراق الى المملكة العربية السعودية.

والجدير بالذكر أن جمعية الكيميائيين البحرينية عضو فاعل في اتحاد الكيميائيين العرب، وعضو مؤسس لاتحاد الكيميائيين الخليجي والذي يتخذ من مملكة البحرين مقرا له.