+A
A-

الجوجيتسو البحرينية تسجل انجازا جديدا خلال مشاركتها في بطولة أبوظبي الدولية للمحترفين

نجحت الجوجيتسو البحرينية في تسجيل إنجاز جديد للرياضة البحرينية، من خلال مشاركتها المتميزة في بطولة أبوظبي الدولية للمحترفين، التي استضافتها العاصمة الإماراتية أبوظبي في الفترة 6- 9 إبريل. حيث نجحت في حصد 5 ميدالية ملونة منها ذهبيتين و3 ميداليات فضية.

وبهذه المناسبة، رفع سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وإلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وإلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وقال سموه: "إن هذا الإنجاز جاء ليؤكد على ما وصلت إليه الألعاب القتالية من مستويات متقدمة، بفضل ما تحظى به الرياضة والرياضيين في المملكة من رعاية ودعم من لدن سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، ساهم في بلوغ منصات التتويج وحصد النتائج المشرفة التي تضاف لسلسلة الإنجازات التي حققتها هذه الألعاب للرياضة البحرينية، والتي منحت البحرين مكانة متقدمة على الصعيدين القاري والدولي".

وتابع سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة: "لقد جاءت هذه النتيجة المتميزة لتعكس استعداد الألعاب القتالية رغم الظروف التي فرضتها جائحة كورونا كوفيد 19، وذلك بفضل دعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لهذه الرياضات، والذي ساهم في رسم خارطة الطريق من خلال الرؤية التي أطلقها سموه للنهوض بهذه الألعاب. حيث دفع المجلس البحريني للألعاب القتالية لتنفيذ آليات العمل التي وضعها وفق رؤية سموه، والتي أثمرت عن ترجمة أهداف الرؤية، على الشكل الذي تطور من مستوى الألعاب وهيأ المناخ الملائم للممارسي هذه الرياضات للتحضير على الشكل الذي يصنعون من خلاله نجاحات جديدة".

وثمن سموه جهود الاتحاد البحريني للجوجيتسو برئاسة رضا إبراهيم منفردي، في وضع الخطط والبرامج التي ساهمت في تطوير مستوى اللعبة ورفع مستوى اللاعبين، على الشكل الذي يدفع لإحراز مثل هذه النتائج، مشيدا سموه بجهود نادي إليمنتس في رياضة الجوجيتسو، ومشيدا سموه كذلك بالمستويات الكبيرة الذي قدمها اللاعبون في منافسات هذه البطولة والتي انتهت بحصد 5 ميداليات ملونة، والتي أعلنت عن عودة الألعاب القتالية البحرينية إلى ساحة المنافسة في البطولات الاعتيادية.

من جانبه، قال عضو المجلس البحريني للألعاب القتالية رئيس الاتحاد البحريني للجوجيتسو رضا إبراهيم منفردي: "بداية، نهنئ جلالة الملك رعاه الله وولي العهد رئيس مجلس الوزراء وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بهذه النتيجة المشرفة. فهذه النتيجة جاءت في ظل الظرف الاستثنائي الذي فرضته جائحة كورونا كوفيد 19 على الرياضة، وفي توقيت مهم يثلج الصدور ويرفع المعنويات ويدفع الجوجيتسو البحرينية وكذلك بقية الألعاب القتالية لمضاعفة التحضيرات لخوض المشاركات القادمة"، مضيفا أن الاتحاد سيواصل برامجه الهادفة للارتقاء بمستوى الجوجيتسو لتحقيق المزيد من النجاحات.

وقد أسفرت مشاركة الجوجيتسو البحرينية في دولة أبوظبي للمحترفين، عن حصول لاعب المنتخب الوطني أحمد العرادي على الميدالية الفضية في فئة الأساتذة- الحزام الأزرق. وحصل لاعب فريق أليمنتس علي منفردي على الميدالية الفضية في فئة الكبار الحزام الأسود وكأس أفضل لاعب آسيوي في البطولة. وحصل لاعب فريق أليمنتس فادزيم بوخاو على الميدالية الفضية في فئة الأساتذة- الحزام البني، فيما حصد لاعب فريق أليمنتس سينا منفردي على الميدالية الذهبية  في فئة الأساتذة- الحزام الأسود، وحصد لاعب فريق أليمنتس هشام نور على الميدالية الذهبية في فئة الأساتذة- الحزام البني.